رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في مؤتمر بالفيوم.. «أبو شقة» يكشف خطته السياسية في حالة الفوز برئاسة «الوفد»

النبأ


أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، والمرشح لرئاسة حزب الوفد، أن الوفديين مطالبون بإعلاء مصلحة الحزب، ومصلحة مصر أولا قبل تصويتهم فى الانتخابات التى ستجرى، يوم الجمعه.


وتعهد «أبو شقة» بعدم غلق أى من مقرات حزب الوفد فى جميع أنحاء الجمهورية، واستمرار جريدة «الوفد».


وتحدث المستشار بهاء أبو شقة قائلا إن «الوفد» دائما يعتمد على أبنائه وأن العمل فيه مؤسسى بالدرجة الأولى، مطالبًا الوفديين أن يحتكموا إلى ضمائرهم عندما يقفون أمام الصندوق لاختيار رئيس الحزب القادم.


وتمنى أن يكون يوم الجمعة القادم عرسًا ديمقراطيا فى حزب «الوفد»؛ لأنه من أخطر الأيام التى مرت على الوفد منذ تأسيسه عام 1919، مطالبا الوفديين أن تكون أصواتهم بعيدا عن المجاملة.


وأضاف: فى حالة فوزى فى الانتخابات لن أتعامل كرئيس حزب، وإنما سأكون عضوًا يعمل مع الجميع لاتخاذ قرارات ترفع من قيمة الحزب، وأن يكون فاعلا فى الحياة السياسية.


وأشار إلى أنه سيعمل على إعادة جميع القيادات الوفدية ومن أهمها القيادات التى كانت تشكل حكومة الظل، وأنه تواصل معهم وابدوا جميعا استعدادهم للعودة إلى الوفد والمساهمة فى رفعة شأن الحزب.


وأكد أنه سيتم العمل على تدبير موارد مالية ثابتة للحزب ولن يكون لرؤوس الأموال الغازية التى تريد شراء الحزب أى مكان؛ لأن حزب الوفد لن يباع ولن يشترى.