رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من قلب "سيتى سكيب العقارى".. طرح 75 ألف قطعة أرض و100 ألف وحدة سكنية

سيتي سكيب العقاري
سيتي سكيب العقاري

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن ملامح خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح الأراضى السكنية، وأراضي الخدمات، والوحدات السكنية، لعام 2018 / 2019، والتى يتم الانتهاء منها حاليًا، للإعلان عن طرحها تبًاعا خلال أيام.


وأوضخ وزير الإسكان، أنه يتم الإعداد لطرح عدد تاريخى من قطع الأراضى، والوحدات السكنية، حيث من المقرر طرح أكثر من 75 ألف قطعة أرض سكنية وخدمية بالمدن الجديدة، بالإضافة إلى طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية تباعًا، منها عدد كبير بمشروعى "دار مصر" وسكن مصر".


وأضاف وزير الإسكان: كما سيتم طرح وحدات بمشروع فيلات وأبراج مدينة المنصورة الجديدة، ووحدة بالإسكان المميز بكل من المنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، كما سيتم أيضا الإعلان عن الطرح الأول للوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة.


جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معرض سيتى سكيب العقارى، الذى يُقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور نخبة كبيرة من المطورين العقاريين والجمهور.


وأشاد وزير الإسكان بتنظيم المعرض الذى يُعد الأكبر فى مصر، وكذا بتنوع المنتجات المعروضة لشركات الاستثمار العقاري، والتى تناسب مختلف المواطنين، مشيرًا إلى أهمية قطاع الاستثمار العقارى فى دفع عجلة النمو، وأن هناك استثمارات كثيرة تُضخ فى هذا القطاع، ومصر سوق كبيرة فلدينا 100 مليون مواطن، والدولة تعمل على تشجيع الاستثمار الداخلى بهذا القطاع، وكذا الاستثمار الخارجى، موضحًا أن المعرض يتوسع كل عام عن الآخر، نظراً لكثرة المشروعات العقارية التى تُنفذ بهذه المرحلة، وهذه المعارض تُعد فرصة لعرض كل شركة لمنتجاتها.


ورداً على سؤال عن مشروعات الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، أكد وزير الإسكان نجاح هذه التجربة، مشيراً إلى أن عدداً من المشروعات المعروضة اليوم، هى نتاج المرحلة الأولى من عقود الشراكة التى وقعتها الوزارة، ونحن حالياً فى المرحلة النهائية من تقييم العروض المٌقدمة للطرح الثانى للشراكة، وعقب إعلان النتيجة، سيتم الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة.

نرشح لك :بالصور والأماكن.. "مدبولي" يعلن عن 76 ألف وحدة بـ"سكن مصر" في 13 مدينة جديدة