رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بريكزي» تتعاقد على تسويق مشروع «أربيانو» بمدينة 6 أكتوبر

«بريكزي» تتعاقد على
«بريكزي» تتعاقد على تسويق مشروع «أربيانو»


وقعت شركة «بريكزى»، لإدارة المشروعات عقد تسويق حصرى لمشروع «أربيانو» بمدينة 6 أكتوبر لصالح «مجموعة عربية القابضة»، والذي يُقام على مساحة 20 فدانًا، ويضم 750 وحدة سكنية بمساحات 90 متر مربع، و2 مول تجاري، ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمناطق الترفيهية للكبار والصغار، فضلاً عن الخدمات الطبية والكافيهات والمطاعم.

في البداية، أوضح نادر بدر، عضو مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، إن مشروع «اربيانو» عبارة عن كمباوند سكنى متكامل الخدمات في موقع متميز على طريق الفيوم الرئيسى بمدينة السادس من اكتوبر، موضحًا أن المشروع يتم تسويقه بأنظمة سداد مُيسرة على 4 سنوات مباشرة مع الشركة أو من خلال نظام التمويل العقارى، وتستهدف الشركة بيعه بالكامل خلال شهرين اعتمادًا على الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها شركة «بريكزي»، فى مجال التسويق العقاري.

ومن جانبه، كشف المهندس أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة «بريكزى» لإدارة المشروعات، إن الشركة حققت حجم مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال الربع الاول من 2018، وتستهدف الوصول به إلى أكثر من 5 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري عبر زيادة محفظتها من مشروعات التسويق الحصرى، إلى جانب افتتاح 3 فروع جديدة، والمشاركة فى عدد من المعارض الخارجية، وزيادة عدد مستشارى الشركة الحاليين، والذىن يتجاوز عددهم 120 مسوقا.

وأضاف أن الشركة تسوق حالياً 4 مشروعات حصرياً، الى جانب مشروع أربيانو، ومنها مشروع «بريمافيرا»، لصالح شركة «كايرو كابيتال»، ويضم 400 وحدة سكنية بمساحات من 90 إلى 180 متر مربع بحدائق أكتوبر، ومن المتوقع إنهاء تسويقه خلال 6 أشهر، فضلاً عن مشروع «افونتانا» لصالح شركة الأهرام للتجارة، ويضم 240 وحدة سكنية بحدائق اكتوبر أيضاً، وبمساحات من 90 إلى 180 متر مربع، وتم تسويق 50% من وحداته ومن المتوقع إتمام بيعه خلال الشهر المقبل.

وكشف أن «بريكزي» تجهز حالياً لطرح مشروع يضم 300 وحدة فندقية فى أبريل المقبل ويتم تسويقه حصرياً، ويقع بالقرب من المتحف المصرى، ومن المتوقع تسليمه خلال 3 سنوات، مؤكداً أن الشركة تتولى تسويق نحو 100مشروعً لصالح الغير، منهم 5 مشروعات يتم تسويقهم بشكل حصري، ويتركزوا بشكل أساسي بمنطقة حدائق أكتوبر، مؤكدًا أن التسويق الحصري للمشروعات يتطلب خبرة واسعة، وفريق عمل كبير وهو ما تتميز به شركة «بريكزي».

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «بريكزى» لإدارة المشروعات، أن الشركة تمتلك فرعين حالياً، وتُخطط لافتتاح 3 فروع جديدة خلال العام الجاري بالقاهرة الجديدة ومصر الجديدة، فضلاً عن دراسة افتتاح فرع دائم بمنطقة العين السخنة، ليكون الأول من نوعه في تلك المنطقة، وذلك من أجل دعم توجه الشركة للتوسع فى تسويق مشروعاتها المختلفة.

وأشار المهندس سليم، إلى أن شركة بريكزى بدأت نشاطها منذ 5 سنوات فى التسويق العقارى والخدمات الاستشارية وإدارة المشروعات، ونجحت فى تحقيق مبيعات تعاقدية فى 2017 تعدت الـ700 مليون جنيه لصالح الغير، وذلك لعدد من الشركات العقارية الكبرى العاملة فى مصر.

وعن رؤيته للسوق العقاري، أكد سليم، أن الطلب الحقيقى على الشراء يحمي السوق العقاري المصري من أي فقاعة عقارية، مشيراً إلى وجود طلب سنوي، لا يتم تلبيته بالكامل، يتجاوز 500 ألف وحدة سكنية، مما يخلق فجوة بين العرض والطلب تجعل السوق بحاجة لاكثر مما تنتجه الشركات والدولة من الوحدات السكنية.

وأضاف أن الإعلان عن عدد من المشروعات الكبيرة غرب القاهرة رفع الطلب على مدينتى «6 أكتوبر والشيخ زايد»، ومنها مشروع صن كابيتال، الذى تطوره مجموعة عربية، ويضم أنشطة متعددة، هذا إلى جانب مشروعات أخرى لشركات كبري، فضلا عن طرح عدد من قطع أراضي الشراكة ضمن الطرح الثانى لوزارة الاسكان، مؤكداً أن المشروعات التى تم طرحها فى العاصمة الإدارية الجديدة شهدت إقبالاً كبيراً من جانب العملاء وحققت مبيعات كبيرة خلال فترة وجيزة.

وأكد أن النسبة الأكبر من العملاء الذين أشتروا فى مشروعات العاصمة الادارية من راغبى الشراء للاستثمار، إلا أن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً فى توجه العملاء نحو الشراء بهدف السكن مع قيام الدولة بنقل الوزارات الي هناك، والتى يعمل بها آلاف الموظفين، مستبعدًا تاثير العاصمة الجديدة سلبياً على باقي المدن الجديدة، سواء القاهرة الجديدة أو الشيخ زايد.

وأضاف أن العلمين الجديدة تمثل نقلة نوعية فى فكر تطوير المشروعات فى الساحل الشمالى، من خلال استغلال الأراض بشكل متكامل بدلاً من المنتجعات المنتشرة على امتداد الساحل ولا تستغل إلا شهرين فى العام رغم المبالغ الضخمة التى تم انفاقها على المرافق من جانب الدولة والاستثمارات التى ضخها المطورين هناك.