رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عارضة أزياء تهاجم النظم الغذائية الصارمة وتصفها بالتعذيب

ايسكرا لورانس
ايسكرا لورانس


تحدثت عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، والتي تقدم عروض أزياء لملابس XL عن فكرة اتباع نظام غذائي صارم من أجل تحقيق بعض القيم والمُثل الجمالية، رغم أن ذلك الأمر يمكن أن يعرض صحتهم العقلية والبدنية لخطر كبير.

تناولت لورانس، تجربتها مع الريجيم عندما كانت مراهقة، في محاولة للحصول على رؤية إيجابية من الآخرين، إلا أنها فشلت في النهاية.

ويتابع لورانس حاليًا أكثر من 4 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والتي تدافع من خلاله عن الجسد وأحقية المرأة في أن تحافظ على وزنها، طالما أنها تعيش حياة صحية وسعيدة، مؤكدة أنها تعرضت لضغوط شديدة من جانب المجتمع من أجل إنقاص وزنها، ولكنها حافظت عليه، وكانت النتيجة احتلالها مكانًا متميزًا في عالم عروض الأزياء.

وأوضحت لورانس، أنها تقضي الكثير من الوقت في التمرين، مع حمية سليمة، لا تقوض فيها رغبتها في تناول الطعام، التي قد تدفع البعض إلى التشوش والضبابية، وضياع الطاقة.

وحاولت لورانس في سن السادسة عشر، الوصول لقالب النموذج المثالي، ولكنها كانت تخرج من هذا القالب بسبب حجم بعض مناطق جسدها، وهو ما جعلها ترفض في النهاية أن تتقولب في أي نموذج.

وهنا اختارت لورنس أن تعطي الأولوية لرفاهيتها والطريقة التي تشعر بها بالسعادة، وقد ساعدتها هذه الروح على أن تصبح الشخص الذي يتمتع بالثقة الذاتية.