رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شقيقان يستوليان على أموال مواطني البساتين بهذه الطريقة «الخطيرة»

القبض على شخص - أرشيفية
القبض على شخص - أرشيفية


استغل شقيقان عاطلان حيلة انتحال صفة ضابط وأمين شرطة بقسم البساتين لـ«تقليب» المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بشارع فايدة كامل، دائرة القسم إلا أن الأهالي لقنوهما «علقة ساخنة».

جاء ذلك أثناء تواجد الأهالي بشارع فايدة كامل في آخر النهار بعد غروب الشمس مباشرة، حيث أقبل شابان يتجولان في الشارع لاصطياد المواطنين و«تقليبهم» والاستيلاء منهم على أموالهم بعد إهامهم بأنهما شرطيان يعملان بقسم البساتين.

وقال صاحب محل أحذية بالشارع إنه دفع لهما 20 جنيهًا بعدما أوهماه بأنهما شرطة بقسم البساتين، وطلب منه أحدهما رخصة الـ«تروسيكل» الخاص به والذي يستوقفه أمام محله لينقل به بضاعته، وعدم وجود الرخصة معه دفعه لإعطائهما فلوسا، ثم تركاه.

من جانبه روى «بوشي» أحد شباب المنطقة كل ما شاهده في الواقعة، مؤكدًا أنه عندما رأى الشابين في الشارع شك في سلوكهما، عندما دخلا على محل بخور بالمنطقة، وقال أحدهما لصاحب المحل «طلع البرشام اللي معاك، فرد الثاني قائلًا طلع يا برنس ده ضابط» بعدما سمع هذه الجملة تأكد أنهما ليس شرطيين لكنه فضل عدم التدخل ليفاجأ بالعكس أو أن يكونا حكومة بالفعل.

وتابع «بوشي»: رد صاحب محل البخور عليهما قائلًا: «أنا مش معايا برشام لكن معايا كتاب ربنا فتركوه».

وأضاف شاهد العيان أنه عندما دخل الشابان على «مقهى محمد حامد» بالشارع وأخبرا الأهالي بأنهما ضابط وأمين شرطة بقسم البساتين وطلبا بطاقة أحد الأشخاص تدخل المعلم سيد حميدو والأهالي الذين لهم علاقة مباشرة بضباط وأفراد القسم ويعرفونهم جيدًا فاتصل أحدهم بالقسم وأخبره بأن يتحفظوا عليهما وعقب ذلك لقنوهما «علقة ساخنة» داخل المقهى.

وتلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا من الأهالي يفيد بتمكنهم من ضبط شخصين لقيامهما بانتحال صفة رجال شرطة بالقسم والاستيلاء على أموال المواطنين بشارع فايدة كامل.

وانتقلت قوة من وحدة مباحث القسم بقيادة النقيب أحمد مصلح معاون مباحث القسم والقوة المرافقة إلى مكان البلاغ وتبين قيام المدعو «صابر فتحي قطب» 40 سنة بانتحال صفة ضابط الشرطة وشقيقه «محمد» 30 سنة انتحال صفة أمين شرطة، أمكن ضبطهما وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهما اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4807 لسنة 2018 جنح البساتين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وكشفت تحريات المباحث التي تمت بمعرفة النقيب أحمد مصلح معاون مباحث القسم صحة الواقعة، وتم عرضها على النيابة العامة.