رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أجندة أخبار الغد الخميس 22- 3- 2018

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة جلسات محاكمة 215 شخصًا من جماعة الإخوان  في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان" .

القاهرة .. يعقد حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوي، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، ببولاق أبو العلا في إطار حملة انزل شارك مصر أولا ؛ وسيحضر المؤتمر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إلى جانب عدد من النواب وقيادات الحزب في تمام الساعة الخامسة مساء .

القاهرة.. يفتتح سامح عاشور نقيب المحامين، مقر محامي روض الفرج، في تمام السابعة مساءً ؛ وسيشهد الافتتاح حضور أعضاء مجلس النقابة العامة، ومجلس شمال القاهرة برئاسة النقيب هشام زين، ويقع المقر بـ 67 شارع ابن الرشيد، بروض الفرج .

قنا.. يزور اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية محافظة قنا، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ونواب البرلمان في تمام الساعة العاشرة صباحا .

طنطا.. ينظم النائب نبيل أبو باشا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة كفر الزيات بالغربية، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، لدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بقرية دلبشان بكفر الزيات في الساعة الخامسة مساءً .

قنا.. ينظم النائب محمد عبدالعزيز الغول، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، ووكيل لجنة حقوق الإنسان، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة .

القاهرة.. يعقد حزب صوت الشعب برئاسة أحمد حسين البراوي مؤتمرا بفندق بيراميدز بارك ريزورت في إطار حملة انزل شارك مصر أولا ؛ في تمام الساعة الخامسة مساء .

القاهرة.. تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا فعاليات المؤتمر القومي للبحث العلمي تحت عنوان (إطلاق طاقات المصريين) والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 22- 23 مارس الجاري بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ؛ الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. 

القاهرة.. ينظم مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، ندوة بعنوان (الهوية الوطنية والهوية الدينية.. تعارض أم تكامل؟) و ذلك بكلية العلوم بجامعة عين شمس في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع؛ بالتعاون مع مؤسسة سيد عويس للدراسات الاجتماعية؛ وجمعية شركاء النجاح للتنمية الاقتصادية؛ منتدى بعنوان "المرأة مستقبل وطن.. دور المرأة في استراتيجية التنمية المستدامة 2030 "؛ وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة بشارع الجبالية بالجزيرة بالدقى ؛ وذلك في إطار الأنشطة الخاصة بالاحتفال بالمرأة المصرية في تمام الساعة الخامسة مساء .

القاهرة.. تقيم مجلة نصف الدنيا احتفالية خاصة للمرأة المصرية في الساعة السادسة مساء بقاعة نجيب محفوظ، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد الأم ؛ وسيتم تكريم نخبة من السيدات المؤثرات في المجتمع المصري.

القاهرة.. تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مؤتمرًا صحفيًا في السادسة مساء ، في المستوى الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الاحتفال باليوبيل الفضي لفرقة الرقص المسرحي الحديث، التي تعد الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي وتقديم عرض "ايكاروس" الذي أعلن عن ميلادها عام 1993 ؛ يحضر المؤتمر مخرج العرض ومؤسس الفرقة ومديرها الفني الأول الفنان وليد عوني ومناضل عنتر المدير الفني الحالي للفرقة واحد تلاميذ وليد عوني.

القاهرة.. ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة ، ندوة بعنوان "ملائكة داون" بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون .

القاهرة.. تنظم شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث بالدقى بالتعاون مع جامعة جنوب الصين الزراعية ورشة العمل الدولية عن (الزراعة الذكية مناخيا في مصر والصين)، تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز في تمام الساعة الثانية عشر صباحا.

الإسكندرية.. ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، احتفالية بعنوان "المياه أصل الحياة" ، بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يتم الاحتفال به عالميًّا يوم 22 مارس من كل عام ؛ يشارك في الاحتفالية مجموعة من الخبراء للتحدث عن تحديات مشكلة المياه، وكيفية إدارة الموارد المائية في مصر، والاستراتيجية البيئية لمواجهة هذا النقص في رؤية 2030.

دمنهور.. تنظم مديرية الصحة والسكان بالبحيرة برئاسة علاء عثمان وكيل الوزارة ، المؤتمر السنوي الثاني لمرضى السكر ؛ يشارك في المؤتمر الدكتور على حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي نائبًا عن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، وبمشاركة نخبة من الأساتذة والأطباء المتخصصين في علاج مرضى السكر من القاهرة والإسكندرية والبحيرة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا .

القاهرة.. يقيم المنتدى الثقافي المصري بقصر الدوبارة، قصر النيل، وسط البلد ، في تمام السابعة والنصف مساء ، احتفالية فنية لفرقة "تراث موسيقى.. سيد درويش"، بقيادة الفنان محمد حسن درويش، حفيد الفنان سيد درويش، بمشاركة الفنانة سوزان مهدى، رائدة الفرقة، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد فنان الشعب سيد درويش.

القاهرة.. تنظم كلية العلوم بجامعة عين شمس حفل "sience got talent" لاكتشاف الموهوبين من طلاب الكلية فى كافة المجالات الفنية والعلمية والرياضية ويأتي الحفل برعاية عميد الكلية احمد عبده اسماعيل وتنظيم اتحاد طلاب كلية العلوم .

القاهرة.. يستقبل مسرح ملتقى الفنون العربية، بالقاهرة ، العرض المسرحي "الغرف الصغيرة"، في تمام السادسة والنصف مساء و تقدم العرض فرقة "الورشة المسرحية"، في إطار فعاليات مهرجان "وسط البلد للفنون المعاصرة - دي كاف"، ويصاحب العرض ترجمة بالإنجليزية والفرنسية.

بنى سويف.. تكرم مديرية التضامن الاجتماعي ببنى سويف، 12 أما مثالية، يمثلن مدن ومراكز المحافظة الإدارية، وذلك خلال احتفالية تقيمها المديرية في تمام العاشرة صباحا بقاعة الياسمين بنادي ضباط الشرطة بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف .

القاهرة / العالم.. تحتفل دول العالم باليوم العالمي للمياه، لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، ورفع الوعى بالأمور المتصلة بالمياه، والهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث فارق، ويتزامن معه إطلاق التقرير العالمي للتنمية المائية لعام 2018 تحت عنوان "الحلول المائية المعتمدة على الطبيعة".

القاهرة .. يزور محمد سعفان وزير القوى العاملة، العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ القافلة الثانية لإجراء الكشف الطبي والعلاج للعاملين بها ؛ وتتضمن الزيارة إجراء العمليات الجراحية مجانا للعمالة غير المنتظمة، فضلا عن تسجيل 950 عاملا، وذلك من خلال بروتوكول التعاون الموقع مؤخرًا مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

الأقصر.. تشهد قاعة الكمبيوتر التعليمي بمنطقة الأقصر الأزهرية، فعاليات التحكيم والتصفيات لمشروع تحدي القراءة العربي ، وذلك بحضور أعضاء اللجنة التنسقية والإشراف المباشر من المحكمين المعتمدين من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، وبمتابعة من الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية.

القاهرة .. تستقبل قاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك ندوة بعنوان " المرأة حالة إبداع متجددة " و يقدم الندوة الاستاذة جيهان الريدى كبير مقدمي البرامج الثقافية بإذاعة البرنامج العام و ذلك في تمام الساعة السادسة مساء .

القاهرة .. يقدم الموسيقار يحيى خليل في الثامنة مساء غد حفلًا على المسرح الصغير بالأوبرا المصرية.

القاهرة / جنيف.. يغادر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى سويسرا صباحا لحضور ودية منتخب مصر أمام البرتغال المقرر لها مساء الجمعة في إطار الاستعداد لمونديال روسيا 2018.