رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلاقة بين الذكاء والزواج

الذكاء والزواج
الذكاء والزواج


تناول مجموعة من الباحثين من كلية هانكن للاقتصاد وجامعة آلتو في العاصمة هلسنكي بفنلندا، وجامعة تمبل في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، كيفية تأثير ذكاء الرجل على احتمالات زواجه.

وفقًا لدراسة حديثة، يمكن لأنواع الذكاء التي يمتلكها الرجال أن تلعب دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كانوا سيتزوجون أم لا ومتى يتزوجون؟

واستخدم الفريق، بقيادة جاكو أسبارا، البيانات التي جمعتها المركز الوطني لتسجيل السكان في فنلندا وهيئة الضرائب الفنلندية، حيث قاموا بتقييم ما يقرب من 190.000 رجل ، مع الأخذ في الاعتبار معدلات الذكاء لديهم، وغيرها من المتغيرات مثل دخلهم ووضعهم الاجتماعي.

وقد تم فصل درجات الذكاء من الرجال إلى ثلاثة أجزاء: الذكاء اللفظي والمنطقي والرقمي، حيث تضمن النوع الأول القدرة على تحليل المعلومات وحل المشكلات باستخدام المنطق اللغوي، أما الذكاء المنطقي فأن تكون ماهرًا في فهم وحل المشكلات المعقدة، في حين أن أولئك الذين يمتلكون الذكاء الرقمي يتخذون نهجًا رياضيًا أكثر.

وخلص الباحثون إلى أن الشبان البالغين ذوات الذكاء العام كانوا أكثر عرضة للزواج مع الاستمرار في الزواج لفترة أطول، في حين أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من الذكاء اللفظي لديهم مشاكل مع الزواج.