رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بني سويف يفتتح مشروع تحسين بيئة السكن وإعادة إعمار 37 منزلًا

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مشروع إعادة إعمار 37 منزلا بقرية إبراهيم نجيب بإهناسيا والذي نفذته جمعية الأورمان.

جاء ذلك ضمن بروتوكول تطوير عدد من القرى من خلال تحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط.

حضر الافتتاح عضوا مجلس النواب (على بدر، محمد كساب)، والمهندس علاء فكري، وممدوح عباس رئيس مدينة اهناسيا، أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن. 

وسلم المحافظ مفاتيح المنازل للمستفيدين من الأهالي، بالإضافة إلى تسليم (24) قرض حسن لأصحاب المشروعات الصغيرة بواقع 7 آلاف جنيه بإجمالى مبلغ 168 ألف جنيه، و(24) مساعدة زواج للفتيات اليتيمات بمبالغ تتراوح ما بين 7 إلى 10 آلاف جنيه بإجمالى 213 ألف جنيه، فضلًا عن تركيب 15 عداد مياه، و15 عداد كهرباء (بالمجان) لبعض منازل الأسر الأولى بالرعاية بالقرية.

كما تفقد المحافظ عددا من منازل القرية بعد تطويرها، حيث تضمنت أعمال التطوير إعادة تأهيل المنازل من حيث تعريش الأسقف وتركيب الأبواب والنوافذ ووصلات داخلية للمرافق من مياه وكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج ودهانات وتركيب بلاط وسيراميك للأرضيات والحوائط.

وأعرب المحافظ عن سعادته الكبيرة بمشاركة الأهالي فرحتهم بمنازلهم الجديدة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الأورمان في تنمية المجتمع السويفي والشراكات التي تعقدها مع شركاء التنمية الآخرين.