رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عادل إمام «صحفي» وهالة صدقي «صعيدية».. فنانون يغيرون «جلدهم» في مسلسلات رمضان

عادل إمام
عادل إمام


يخوض أكثر من فنان وفنانة سباق دراما رمضان المقبل بأدوار يمكن وصفها بأنها تغيير للجلد، فيجسدون شخصيات لم يعتد عليها الجمهور منهم، في محاولة لكسر النمطية، والبحث عن مزيد من النجاح.


وأبرز النجوم الذين لجأوا إلى تغيير الجلد الزعيم عادل إمام الذي سيكون مختلفاً في "عوالم خفية" حسبما كشف ابنه المخرج رامي إمام.


وقال رامي ، في تصريح صحفي ، إن مسلسل "عوالم خفية"، الذي يتصدر بطولته والده الفنان عادل إمام، والمقرر عرضه في رمضان المقبل ، هو باكورة شركة "ماجنوم" ، ليطل "الزعيم" هذا العام، من دون التعاون مع المنتج تامر مرسي، الذي تعاون معه في ستة أعمال سابقة.


ولم يتوقف تجديد الزعيم على تغيير المنتج بل شمل أيضا تخليه عن المؤلف يوسف معاطي حيث يقدم سيناريو من تأليف 3 مؤلفين.


وأضاف رامي أن "العمل اجتماعي سياسي يدور في إطار تشويقي يتمحور حول كاتب وصحفي يجسد دوره الزعيم، وهو يحصل على مستندات لقضايا فساد، وبعد ذلك يبدأ رحلة لكشف المستور، وفضح أطراف القضية، عن طريق نشر المستندات الرسمية عبر الجريدة التي يعمل بها.


ويقوم الزعيم في المسلسل بتأليف كتاب يحمل اسم "عوالم خفية" يسرد فيه مراحل حياته، وكيف حصل على هذه المستندات، ويدخل في صراعات مع أطراف القضية، عندما يعلمون أنه وقع على المستندات التي تكشف خيانتهم للدولة والشعب المصري، فيحاولون مساومته ورشوته، غير أنه يرفض الرشوة ويصر على فضح فسادهم.


ويشارك في بطولة المسلسل فتحي عبدالوهاب، ومي سليم، ورانيا فريد شوقي ، وبشرى، وهبة مجدي، وصلاح عبدالله، وأحمد وفيق، ونور قدري، وأحمد عبدالله محمود وإخراج رامي إمام .


بينما تبدأ الفنانة نيللي كريم مرحلة فنية جديدة من حيث الشكل والمضمون حيث تطل في رمضان المقبل بمسلسل يخلو تماما من الأحداث المحزنة، بخلاف أعمالها في المواسم السابقة .


وتقول نيللي إنها فور قراءتها الصفحات الأولى من أوراق مسلسل " اختفاء"، رأت نفسها في الشخصية، مشيرة إلى أن العمل يخلو من الأحداث المحزنة، بخلاف أعمالها السابقة التي كانت مفعمة بقدر كبير من الحزن.


وأشارت إلى أن المسلسل ينصف المرأة في نهاية المطاف، لافتة إلى أنها انتهت من تصوير 50% من مشاهدها في المسلسل.


وتجسد نيللي كريم شخصية دكتورة جامعية تتعرض لحادث في روسيا، وتعلم باختفاء زوجها، لتبدأ من هناك رحلة البحث عنه.


ويشارك في بطولة المسلسل هشام سليم، ومحمد ممدوح، وإسماعيل شريف، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.


وتقدم الفنانة هالة صدقي في رمضان المقبل دور المرأة الصعيدية ، لأول مرة ، في مسلسل "بركة" حيث تجسد شخصية والدة الفنان عمرو سعد، وهي امرأة أتت من الصعيد لتستقر بها الحال هي وزوجها في مصر الجديدة في القاهرة، وتحاول بكل الطرق حماية ابنها بعد تورطه مع بعض الأشخاص ذوي النفوذ في البلد.


وتقول هالة صدقي إن الشخصية التي تجسدها في العمل ليست سهلة كما يتصور البعض، مؤكدة حرصها الدائم على اختيار أدوارها بعناية شديدة لتمثل إضافة إلى مشوارها الفني، مشيرة إلى أن النجاح الذي حققته في الدراما يحملها مسؤولية اختياراتها.


وتدور أحداث المسلسل حول "بركة"، وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشان في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.


ويشارك في بطولة المسلسل إنعام سالوسة، كمال أبو رية، سيد رجب، أحمد حلاوة، إسلام جمال، وعمر زهران وتأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.