رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابنة صاحب شركة "Dell" تنصح المراهقين بالابتعاد عن الانترنت!!

الانترنت
الانترنت


حذرت إليكسا ديل، ابنة الملياردير الأمريكي ميشيل ديل، صاحب عملاق الحواسب الآلية "DELL" من استخدام المراهقين والأطفال الصغار للانترنت ، ولمواقع التواصل الاجتماعي بصورة دورية، مع مشاركة كثير من المعلومات الشخصية.

وقالت إليكسا ديل في تصريحات صحفية أنه يجب على المراهقين أن يكونوا أكثر حذرًا من التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة عند مشاركة معلومات عن الموقع والهوايات والعمر والصور الشخصية.

أليكسا ديل ، 24 سنة ، نشأت في مدينة أوستن، بولاية تكساس الأمريكية، ومنحها والدها ورشة عمل في المنزل لبناء تكنولوجياتها الخاصة.

ونشرت اليكسا صورة على موقع التواصل انستجرام، حيث جلس شقيقها الأصغر زكاهاري في مقعد النافذة لما بدا أنه طائرة صغيرة، وتناقلت العديد من المواقع الصورة، ومنها موقع Tumblr الشهير الذي يوثق مغامرات أثرياء العالم، وفي غضون أسبوع، اختفت ديل وشقيقها، زاكاري، من وسائل الإعلام الاجتماعية.

حيث قامت بعض المواقع بتوثيق كل تحركاتها من خلال حساباتها الاجتماعية، مع تناقلاتها بالمواقع المختلفة من خلال تقنية الـ GPS من هاتفها، وهو ما عرض الأسرة لمخاطر أمنية هائلة.

وقالت الكيسا "من الواضح أن الأمر كان مفاجأة لي تماما. لم أكن أدرك حتى أن هذا الحساب، أو المدونة – تمبلر تقوم بهذا الأمر" وأضافت "إنه أمر مؤسف لأنه من الواضح أن عائلتي معرضة للخطر وسلامتنا، من العار أن هناك أناسًا يستمتعون باستغلال الآخرين".

وأوضحت اليكسا أنها تعلمت مما حدث درس كبير بأنه يجب الاهتمام بما ينشره الأطفال والمراهقين على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، وحثت اليكسا المراهقين على "التفكير مرتين" و "توخي الحذر" قبل مشاركة المعلومات الشخصية على الإنترنت.