رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 19- 3- 2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 19 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العثور على مخلفات حربية لداعش 

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، العثور على مخلفات حربية تابعة لتنظيم داعش  جنوبى العاصمة العراقية.


وذكرت القيادة - فى بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية، أنه تم تنفيذ واجب تفتيش ضمن مناطق "العبيد، احرابة، البو عوسج" ضمن قاطع جنوبى بغداد، نتج عنه العثو على عبوتين ناسفتين و12 قنبلة هاون مختلفة العيار، علاوة على مخلفات حربية لعصابات "داعش".


أخبار العراق اليوم.. الحكومة تدفع أجور الموظفين الأكراد


قال سعد الحديثى المتحدث باسم الحكومة العراقية، اليوم الإثنين، إن العراق وافق على دفع أجور الموظفين وقوات الأمن فى الإقليم الكردى.


وأضاف أن وزارة المالية الاتحادية حولت 317 مليار دينار عراقى (267 مليون دولار) لوزارة المالية فى الإقليم.


وفى سياق متصل وصلت طائرة سعودية اليوم الاثنين، إلى مطار أربيل بإقليم كردستان شمال العراق، لتكون بذلك أول رحلة دولية تصل إلى المطار بعد قرار الحكومة الاتحادية فى بغداد بفتحه أمام الرحلات الدولية .


وذكرت قناة ( السومرية نيوز) أن الطائرة السعودية وصلت صباح اليوم إلى مطار أربيل الدولى بعد قرار الحكومة الاتحادية فى بغداد بإعادة فتح مطارى أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيرة إلى أنه ستكون هناك أربع رحلات فى الأسبوع من المملكة العربية السعودية إلى أربيل.

 

أخبار العراق اليوم.. البرلمان يدعو لإنقاذ 120 طفلًا أيزيديا من قبضة داعش


دعت البرلمانية العراقية فيان دخيل اليوم الإثنين، حكومة بلادها إلى إنقاذ 120 طفلا أيزيديا من قبضة تنظيم داعش فى سوريا.


وقالت دخيل - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) - "إن نحو 120 طفلا أيزيديا مختطفا من أهالى سنجار تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 13 سنة، وما زالوا بقبضة تنظيم داعش"، مضيفة أن التنظيم أجبرهم على ارتداء الزى العسكرى الذى يرتديه عناصره، للزج بهم فى معاركه المحتملة.


وأضافت أن هؤلاء الأطفال تم خطفهم وهم بأعمار تتراوح بين 6 إلى 9 سنوات، وتعرضوا إلى عمليات غسل أدمغة مبرمجة، بهدف تحويلهم إلى وقود حرب لمعارك تنظيم داعش.


ودعت البرلمانية الحكومة العراقية إلى التدخل لإنقاذ هؤلاء الأطفال الضحايا، مناشدة القوات العراقية المرابطة على الحدود السورية بالتعامل مع هؤلاء الأطفال حال وصولهم للجانب العراقى على أنهم ضحايا وليسوا إرهابيين.