رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكريم رئيس بنك مصر ضمن أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2017

تكريم رئيس «بنك مصر»
تكريم رئيس «بنك مصر»



اختارت الأمانة العامة لجائزة «أفضل العرب»، محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2017.

وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن يوم السبت الموافق 17 مارس 2018.

كما كرم عدد من الشخصيات العربية خلال الحدث وذلك من خلال جوائز متعددة منها؛ جائزة وسام القيادة وجائزة الشخصية الاقتصادية العربية لعام 2017 وكذلك جائزة أفضل رياضي عربي لعام2017، وقد حضر الحفل رموز من الشخصيات العامة البارزة في المجتمعات العربية والتي تم تكريمهم ضمن المرشحين.

واختار، المرشحون، «الأتربي» ضمن القائمة وفقًا لمعايير عدة، من أهمها؛ قياس مدى تأثيرهم في مجتمعاتهم، القوة الايجابية، ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف على مستوى الدولة والمجتمع بالإضافة إلى معايير كمية وتطبيقية وضعها خبراء متخصصون.

جدير بالذكر أن محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قد حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظرا لدوره البارز في خدمة الاقتصاد الوطني؛ فقد كرمته مجلة بيزنس توداي مؤخرا، كأحد أفضل الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد المصري في عام 2017.

وفاز بنك مصر مؤخرا بقيادة، محمد الاتربى بالعديد من الجوائز منها؛ جائزة أفضل بنك لإدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في منطقة الشرق الأوسط" لعام 2018، من مجلة جلوبال فاينانس.

كما حصل بنك مصر من خلال تقرير مؤسسة بلومبرج العالمية للربع الثالث من ٢٠١٧ على لقب أفضل بنك في ترتيب وإدارة القروض المشتركة في السوق المصرفية المصرية، وكذلك احتل المركز الثاني لأفضل البنوك المسجلة للأسهم والاستثمارات الجديدة والمسئولة عن ترتيب وإدارة القروض المشتركة على مستوى أفريقيا، وكذلك جائزتي أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية في مصر2017 وأفضل بنك في التحصيل الإلكتروني للضرائب، من مجلة إنترناشيونال فاينانس.

كما فاز البنك بميدالية التميز الذهبية وشهادة التميز في مجال المسئولية المجتمعية 2017، وذلك للعام الثالث على التوالي من المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أحد أفضل المصارف الرائدة على مستوى جمهورية مصر العربية ومُنح البنك الوشاح الأحمر الأرجواني الملكي مزيناً بوسام الاستحقاق الذهبي في مجال التميز والجودة، وذلك من أكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية.

هذا إلى جانب فوزه بثلاث جوائز في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر وهم؛ أفضل بنك داعم لمشاريع الشباب في الوطن العربي، من مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وجائزتي البنك الأسرع نموا في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الأسرع نموا في قطاع التمويل متناهي الصغر لعام 2017 من مجلة جلوبال بانكنج أند ريفيو، كما حصل البنك على جائزة أفضل تمويل إسلامي مشترك خلال 2017، من اسلاميك فاينانس نيوز.