رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حضور نسائي عربي لافت في الدراما الصعيدية خلال رمضان

أبطال مسلسل نسر الصعيد
أبطال مسلسل نسر الصعيد


تشهد الدراما الصعيدية في رمضان المقبل سيطرة نسائية عربية رغم أن تجسيدها ليس بالأمر الهين ويحتاج لاحترافية شديدة باعتبارها شخصية مصرية خالصة.

وتتنافس 3 نجمات من تونس والأردن في مسلسلات ذات الحبكة الصعيدية وهو ما يعتبر بمثابة تحد كبير لهن خاصة أن بعضهن يقدمن هذه الشخصية للمرة الأولى، الأمر الذي استوجب خوضهن تدريبات على التحدث باللهجة الصعيدية.

وتجسد الفنانتان التونسيتان درة وعائشة بن أحمد أدوار البطولة النسائية في مسلسل "نسر الصعيد" ، وتلعب درة زوجة محمد رمضان في المسلسل ، بينما تظهر عائشة في دور ابنة عمه وتعيش مع عائلتها في الصعيد.

واحتاجت عائشة للتدرب بشكل مكثف على التحدث باللهجة الصعيدية، لاسيما أنها تقدم شخصية صعيدية للمرة الأولى في مشوارها.

وتدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي "زين" الذي يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وبحكم مهنته يقابل أنواعا كثيرة من المجرمين ، إلى جانب حياته الشخصية.

ويشارك في بطولة المسلسل - وهو من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج ياسر سامي - وفاء عامر ، وسيد رجب، ودينا، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، ومحمد عز وباسل الزارو.

بينما تقدم الفنانة الأردنية صبا مبارك دور البطولة النسائية في مسلسل "طايع" المقرر عرضه في رمضان المقبل .

وتلقت «صبا» تدريبات مكثفة على اللهجة الصعيدية قبل انطلاق تصوير المسلسل الذي جرى الانتهاء من تصوير 30 % من مشاهده، وتستعد أسرة العمل الذي تجري أحداثه في صعيد مصر؛ للسفر إلى سويسرا من أجل تصوير مجموعة من المشاهد.

ويرصد المسلسل قصة مدرس صعيدي  يجسده عمرو يوسف يعيش رحلة صعود وخلال مشواره تواجهه العديد من العقبات والصعوبات التي يتغلب عليها.

يشارك في بطولة المسلسل عمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، وهند عبدالحليم، ومها نصار، ومي الغيطي، ومحمود البزاوي، وتأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.