رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قال السيسي لرئيس الحكومة الأردنية عن المصريين العاملين في بلده؟

النبأ


استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، رئيس الحكومة الأردنية، الدكتور هاني الملقى، ووزير الدفاع، والوفد المرافق له، ويضم كل من: الدكتور جعفر حسان، نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، والدكتور محمد المومنى، وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، بالإضافة إلى السفير الأردني بالقاهرة، علي حمدان العايد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إن رئيس الوزراء الأردني نقل للرئيس السيسي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات، ومشيراً إلى الاهتمام باستمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، وبما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية ودفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

 

وتناول اللقاء أوضاع المصريين العاملين في الأردن، وأعرب الرئيس عن تثمينه للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة هناك.

 

أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

ويعمل في الأردن نحو 700 ألف مصري، وتحظى العمالة المصرية في الأردن باهتمام الحكومة، لاسيما أنها قدمت نحو 80 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي.