رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 11- 3- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 11 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى وجرحى بين صفوف الحشد الشعبي 

أعلن مصدر أمنى عراقى فى محافظة كركوك، مقتل وإصابة 7 من عناصر الحشد الشعبى إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية للحشد جنوب غربى المحافظة.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، أمس السبت، عن المصدر قوله "إن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم أثناء مرور دورية للحشد الشعبى فى قرية (النجاتية) التابعة لقضاء الحويجة؛ ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الحشد وإصابة 6 آخرين".. مضيفا أنه تم نقل جثة القتيل إلى الطب الشرعي، والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.


وكان مصدر أمنى بالشرطة العراقية قد أعلن إصابة 3 أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة غربى بغداد، إذ تشهد أطراف العاصمة العراقية بشكل شبه يومى انفجار عبوات ناسفة تتسبب فى مقتل وإصابة عناصر من القوات الأمنية ومدنيين.


أخبار العراق اليوم.. إطلاق عملية أمنية لتطهير كركوك

بدأت قوات الحشد الشعبى والشرطة الاتحادية، بعملية أمنية لتطهير قرى وأحياء جنوب غرب كركوك العراقية، الغنية بالنفط شمالى البلاد، من جيوب تنظيم "داعش"، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.


وذكر موقع  الحشد الشعبى أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة شرعت ألوية الحشد الشعبى والشرطة الاتحادية اليوم الأحد، 11 مارس ، بعملية نوعية من عدة محاور لطهير قرى ناحية الرياض من خلايا وجيوب تنظيم داعش جنوب كركوك"، لافتاً إلى أن "العملية تمت "بمشاركة ألوية الحشد الشعبى (11 و16و4 و5 و2) مع استخبارات الحشد والشرطة الاتحادية وبإسناد طيران الجيش".


وأضاف الموقع، أنه بحسب استخبارات الحشد "هناك معلومات تشير إلى وجود عدداً من عناصر داعش داخل المناطق المذكورة تستعد لتشن هجمات إرهابية واستهداف أمن المحافظة".



وأعلن العراق تحرير كافة أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" وانتصاره النهائى على الإرهاب فى الـ10 ديسمبر الماضى.