رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل جولة وزير النقل المفاجئة للسكة الحديد والمترو

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل


أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة مفاجئة لعدد من محطات ومزلقانات وأبراج السكة الحديد بمحافظة الجيزة.

بدأت الجولة بتفقد مزلقانات أم خنان، والحوامدية والشوبك، في الكيلو ٤١/٦٠٠، وأبو رجوان بالكيلو ٤٢/٥٠٠، ومزلقان البليدة، والتقى الوزير بعمال المزلقانات، وتابع أثناء الجولة كيفية عمل هذه المزلقانات أثناء مرور القطارات ووجه باليقظة التامة في العمل، نظرًا لأهمية عملهم، في الحفاظ على أرواح المواطنين، وممتلكات الهيئة.

كما تفقد الوزير، برج الإشارات بمحطة الحوامدية وأبراج محطات البليدة وكفر عمار والعياط وتابع «دفاتر» المرور الإشرافية. 

ثم استقل قطار مميز "غير مكيف"، رقم ١٥٩، من محطة العياط لمحطة البدرشين، والتقى بالركاب لسماع شكواهم، وتعريفهم بخطة تطوير مرفق السكة الحديد، من محطات ومزلقانات وتجديدات للقضبان، وتدعيم أسطول السكك الحديدية ب"١٣٠٠ عربة جديدة"، و٣٠٠ عربة بضائع، وتحديث وتطوير نظم الإشارات.

وأكد الركاب، أن السكة الحديد مازالت هي وسيلة المواصلات الأولى بالنسبة لهم، وأنهم يفهمون تمامًا خطة التطوير، وما تحتاجه من وقت كاف، لكي تحقق نتائجها. 

ثم استقل الوزير جرار القطار، من محطة البدرشين للقاهرة، وتابع حالة المزلقانات والسيمافورات والإشارات، مؤكدًا على سائقي القطار، بالإبلاغ الفوري، عن أي سيمافور معطل. 

وفي محطة رمسيس بالقاهرة، تفقد الدكتور هشام عرفات، يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية، أرصفة المحطة، وتوجه الوزير إلى قطار ٨٨، فوجده متأخرًا، عن موعد قيامه ب"١٥ دقيقة"، فطالب الوزير بموافاته بتقرير عاجل، عن سبب التأخير، مشيرًا إلى أنه لا تهاون، مع أي مقصر، خاصة أن الأشهر الماضية، شهدت انتظامًا في مواعيد قيام القطارات.

كما وجه الوزير رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد، بضرورة الإسراع في استكمال تطوير المزلقانات للبدء في تطوير غير المطورة، وترك جميع "نواب رئيس الهيئة"، والمديرين ورؤساء المناطق لمكاتبهم، والإشراف المستمر، والمرور الدوري اليومي، على المحطات، والمزلقانات، والبلوكات والأبراج، والمراجعة الدورية، لكافة وسائل الإتصالات، بين المزلقانات والأبراج، وعدم خروج أي قطار، من الورشة إلا بعد التأكد، من الحالة الفنية للقطار ، بالإضافة إلى توفير، قطع الغيار اللازمة للورش. 

ثم تفقد الوزير عددًا، من محطات مترو الأنفاق، مثل محطات الشهداء، والعتبة وأرض المعارض، للإطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة، وانتظام زمن التقاطر.