رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخرهم «أفراح إبليس2».. 5 مسلسلات تلحق بقطار الموسم الرمضاني في اللحظات الأخيرة

أفراح إبليس
أفراح إبليس


دينا الشربيني تُنافس الجميع بـ"المعجزة"
عرض أول 30 حلقة من "أفراح إبليس 2" فى رمضان 2018

لحق عدد من المسلسلات بالسباق الرمضاني المُقبل في اللحظات الأخيرة بعدما تم الإعلان رسميًا عن انضمامها للموسم الرمضاني وتم البدء فى تصوير المشاهد الأولى من بعض المسلسلات، بينما أوشك تصوير البعض الآخر على الانتهاء؛ بسبب عدم الاستقرار على موعد نهائي لعرضها وكانت فكرة عرضها في شهر رمضان وليدة لحظتها.

وانضم بعض الفنانين إلى هذه المسلسلات في اللحظات الأخيرة أيضًا بعدما كان من المقرر تأجيلها لموسم العام المُقبل، لذلك يواجه المخرجون والمنتجون مشاكل عديدة ليتمكنوا من الانتهاء تمامًا قبل موسم رمضان حتى لا يضطر بعضهم للخروج كما حدث في الموسم الماضي، وخرج عدد كبير من المسلسلات قبل بدء الموسم بأيام قليلة.

وجاء مسلسل "أفراح إبليس" في موسمه الثاني كأحدث المنضمين للموسم، فقد قررت الشركة المنتجة له عرض الـ30 حلقة الأولى من العمل في شهر رمضان المقبل؛ وذلك بناء على رغبة القناة المتعاقدة على عرض المسلسل، على أن يتم عرض الـ30 حلقة الثانية من العمل بعد إجازة عيد الفطر.

وكانت الشركة المنتجة بدأت تصوير المسلسل في البداية كي يتم عرضه بعيدًا عن موسم رمضان ولكن تم تغيير هذا الأمر في اللحظات الأخيرة، وسوف يكون المسلسل الأبرز في الدراما الصعيدية التي تعود من جديد للماراثون الرمضاني التي تلقى إقبالًا جماهيرًا كبيرًا.

مسلسل "أفراح إبليس2" بطولة جمال سليمان، صابرين، محمود عبد المغنى، منة فضالى، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندى، عفاف رشاد، تامر ضيائى، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادى هانى مهنى، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، إنتاج لؤى عبد الله، إخراج أحمد خالد أمين.

وأبرز المنضمين للسباق الرمضاني أيضًا النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي تخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسلها الجديد "لعنة كارما" بعدما كان يحمل اسم "خيوط العنكبوت" و"كارما".

وبدأت "هيفاء" تصوير العمل منذ أسابيع قليلة ماضية داخل ديكورات خاصة للعمل بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وكان العمل قد واجه العديد من الأزمات، وآخرها اعتذار الفنان محمد رجب عنه الذي كان من المرشحين للمشاركة في المسلسل من جانب المخرج إسماعيل فاروق.
المسلسل تدور أحداثه في إطار حلقات منفصلة متصلة، حيث تجسد دور نصابة محترفة على مدار الأحداث، وفي كل حلقة تبتكر حيلة نصب جديدة على ضحاياها.

"لعنة الكارما" يُشارك في بطولته نبيل عيسى، وسامح الصريطي، وأحمد صيام، والمذيع باسم الزارو، وهو من تأليف عبير سليمان، وإخراج إسماعيل فاروق.

ويمثل المسلسل التعاون الثاني بين هيفاء وهبي والمنتج ممدوح شاهين، بعد أن قدما من قبل مسلسل "الحرباية" في رمضان الماضي.
كما تُشارك الفنانة دينا الشربيني في الموسم الرمضاني بمسلسلها الجديد "المعجزة" الذي بدأت في تصويره منذ أسابيع قليلة ماضية، وكان المسلسل على وشك الخروج من السباق الرمضاني لولا العودة إلى تصويره في اللحظات الأخيرة.

ويُمثل هذا العمل البطولة المطلقة الأولى لدينا الشربيني في الدراما بعد سنوات من ظهورها في أدوار البطولات الجماعية، وشهد العمل الفترة الماضية سلسلة من التأجيلات، حيث تحدد ٣ مواعيد لانطلاق العمل، ولكن التأجيل كان سيد الموقف في اللحظات الأخيرة.
ففي البداية لم ينته صناع العمل مع التحضيرات الخاصة بالشخصيات، إضافة إلى عدم الانتهاء من تجهيز الديكور الأول الذي يتم التصوير فيه، وهو عبارة عن منزل دينا الشربيني وعائلتها.

ويعتمد مسلسل "المعجزة" على البطولة الجماعية إلى جانب "الشربيني" ويُشارك فيه مصطفى فهمي، وعمر السعيد ومحمود متولي، ومحمد شاهين، وأحمد العوضي، وصفاء الطوخي، وندى بسيوني ومحمد حمدي، وياسر على ماهر، وآية سماحة، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف فني للمخرج أحمد نادر جلال.

كما دخل السباق في اللحظات الأخيرة الفنان ماجد المصري، الذي حقق نجاحات فنية مختلفة الفترة الماضية من خلال مسلسل "الطوفان" وكذلك مشاركته في فيلم "عقدة الخواجة" مع الفنان حسن الرداد.

والمسلسل الجديد يحمل اسم "عشرة جميلة" الذي ينتجه المنتج ممدوح شاهين، ويُعتبر هذا الاسم مؤقتا، ويعقد صناع العمل جلسات بشكل شبه يومي للوقوف على التفاصيل النهائية له تمهيدًا لتصويره.

ويقوم حاليًا المنتج ممدوح شاهين، بالتعاقد مع باقي الفنانين المشاركين بالمسلسل، بعد أن تعاقد منذ فترة مع قصي الخولي، ونسرين طافش، وعبد العزيز مخيون، وكلوديا حنا.

ومن المفترض أن يبدأ تصويره منتصف شهر مارس المقبل، حيث سيقوم المخرج أحمد ماجد المصري، بالتصوير بشكل مكثف ليلحق بشهر رمضان المقبل.

ومن ضمن آخر الأعمال التي تُشارك في الموسم مسلسل "أمر واقع" للفنانة نجلاء بدر والمخرج مجدي السميري، الذي بدأ تصوير العمل فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشكل هذا العمل الظهور الثاني لـ"السميري" كمخرج في مصر بعد مسلسل "اختيار إجباري" الذي عرض مؤخرًا وحقق نجاحًا كبيرًا، وجمعت المشاهد الأولى من العمل الفنانة نجلاء بدر والفنان كريم فهمي بطل المسلسل.

والمسلسل من إنتاج شركة "أرومان" وتأليف الدكتور محمد رفعت، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، هم ريم مصطفى، ونبيل الحلفاوي، وملك قورة والسوري ياسر المصري.