رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وادي السيلكون" ينتقل من سان فرانسيسكو.. إلى أين يتجه؟!

جوجل
جوجل


بدأت شركة جوجل عملاق الانترنت والتكنولوجيا العالمي في البحث عن توسعات جديدة، للخروج من "وادي السيلكون" بالولايات المتحدة.

وفي هذا الإطار أبرمت جوجل صفقة من العيار الثقيل، بقيمة 2.4 مليار دولار لإنشاء مبنى بها على الساحل الشرقي لمدينة نيويورك.

وذكرت التقارير ان شركة التكنولوجيا العملاقة متعددة الجنسيات، التي يقدر قيمتها رأسمالها بـ 133 مليار دولار، مستعدة للانتهاء من صفقة لبناء مبنى في منطقة بنيويورك بالقرب من المكاتب التي تستأجرها هناك بالفعل.

المبنى، وهو مصنع سابق في نابيسكو، يحتل مساحة كتلة بأكملها، وقالت وكالة أسوشيتدبرس إنها ستكون من بين أغلى الصفقات العقارية في تاريخ المدينة.

ورحبت نيويورك مؤخرا بوجود توسعات من شركتي الفيسبوك و سبوتيفي، بالإضافة لنقر مقر الأمازون الثاني بالولاية.

وتعد مدينة نيويورك البديل المثالي لوادي السيلكون المتواجد بخليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا حيث يوجد بها 7.600 شركة تقنية في عام 2016، بزيادة قدرها 23 في المائة منذ عام 2010.

وقالت جولي سامويلز من الرابطة التجارية لشركات التكنولوجيا في نيويورك، إن وجود شركات كبيرة مثل غوغل والأمازون قد خلق "نظاما بيئيا قويا" حيث ينتقل المهندسون وغيرهم إلى نيويورك للعمل من أجل تلك الشركات ثم تركها بعد بضع سنوات لتأسيس الشركات الناشئة.