رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة ابتزاز رجال الأعمال على «فيس بوك»

النبأ


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شاب يبتز رجل الأعمال على "فيس بوك"، من أجل الاستيلاء على أموال المواطنين.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام أحد الأشخاص بسرقة حسابات بعض رجال الأعمال على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وابتزاز أصحابها للحصول منهم على مبالغ مالية.

وفي غضون ذلك تلقت الإدارة بلاغات من عدد من المواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وإرسال رسائل للهواتف المحمولة الخاصة بهم تتضمن طلب مبالغ مالية من خلال تحويل رصيد مقابل إعادة حساباتهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد.ح.ع"، 35 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية، حيث تخصص في ابتزاز رجال الأعمال والاستيلاء على أموالهم، بعد سرقة حساباتهم على "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز حاسب آلى "لاب توب" وهاتف محمول، وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة وقيامه بسرقة 300 حساب أخر، كما تبين وجود ملفات لتعليم كيفية اختراق الحسابات والسيطرة عليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وباعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مالغ مالية منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.