رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي: هناك خطط لإنشاء فرع بالعاصمة الإدارية الجديدة

أسامة هيكل - أرشيفية
أسامة هيكل - أرشيفية


أعلن أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، أن المدينة لديها خطط واستثمارات مستقبلية منها إنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها مركز صناعة الأخبار، على أن يضم الفرع الجديد عددا من الاستديوهات الجديدة على أعلى مستوى لإجراء المقابلات التلفزيونية مع المسئولين والضيوف المتواجدين بالعاصمة الجديدة.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا يمثل رؤساء أقسام ومحرري الشئون الخارجية بعدد من كبريات الصحف النمساوية، الذين يزورون مصر حالياً لإجراء لقاءات صحفية مع عدد من المسئولين وصانعي القرار بالدولة بهدف التعرف عن قرب على حالة الاستقرار السياسي الحقيقي التي تنعم بها البلاد حاليا، وانعكاس ذلك على المجالات الاقتصادية والإعلامية والاجتماعية والسياحية، ونقل هذه الصورة إلى الدوائر الإعلامية الغربية بكامل الشفافية.


وأعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في هذا التوقيت المهم ليطلع الإعلام الغربي على كل ما تحقق من إنجازات حقيقية في مصر في مختلف المجالات خلال الثلاث أعوام الماضية.


وأطلع هيكل الوفد على إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي العلمية والتكنولوجية وما تضمه من استديوهات وصل عددها إلى 79 استوديو يبث منها أشهر القنوات المصرية والعربية عبر "نايل سات"، مضيفاً أن المدينة مؤسسة إعلامية وثقافية كبرى تعد بمثابة مركز الإعلام في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف هيكل للوفد النمساوي أن مدينة الإنتاج الإعلامي تضم أكاديمية تعليمية متمثلة في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام يوجد بها 3 كليات للإعلام والهندسة والإدارة، كما تضم المدينة مناطق تصوير مفتوحة هي الأشهر في مصر لتصوير الأفلام والأعمال الدرامية، لما تتمتع به من أقصى درجات الأمن خلال التصوير، وكذلك تنوع مناطق التصوير بها وهو ما يميزها عن أي منطقة تصوير أخرى خارج المدينة.


وتطرق هيكل في حديثه للوفد النمساوي إلى التطور الكبير الذي شهده الإعلام المصري في الفترة الأخيرة ما أدى إلى ضرورة إصدار تشريعات جديدة، وبالفعل تم إصدار قوانين الهيئات الإعلامية الثلاث، وجار حاليا العمل على إعداد قانون تنظيم الصحافة والإعلام الذي من المنتظر أن يخرج للنور خلال الشهور القليلة القادمة.


وفي نهاية اللقاء، قدم هيكل للوفد هدية تذكارية عبارة عن كتاب يعد أحدث إصدار لمدينة الإنتاج الإعلامي، ويحوي كافة المعلومات عن المدينة باللغة الإنجليزية ومدعم بالصور لأهم المعالم ومختلف مناطق التصوير بها بعد أن شهدت تطورا غير مسبوق في الفترة الأخيرة.