رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 2 - 3 - 2018

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 2 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 17 شخصا من قوات الجيش السورى فى غارات تركية على عفرين

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة إن طائرات حربية تركية هاجمت قوات موالية للحكومة أثناء الليل فى قرية بمنطقة عفرين بشمال غرب سوريا مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 17 شخصا.

وأضاف المرصد أن القتلى بينهم ثلاثة أعضاء من وحدات حماية الشعب الكردية وأن الباقين مقاتلون يدعمون الرئيس السورى بشار الأسد ودخلوا عفرين الأسبوع الماضى للمساعدة فى صد الهجوم التركى.

أخبار سوريا اليوم.. الدفاع الروسية: بدء هدنة إنسانية رابعة فى الغوطة الشرقية بسوريا

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مسؤول فى المركز الروسى لمراقبة وقف إطلاق النار فى سوريا قوله إن الجيش الروسى أعلن بدء هدنة لمدة خمس ساعات فى الغوطة الشرقية اليوم الجمعة، وهى رابع هدنة فى المنطقة خلال أربعة أيام.

وأكدت وكالة إنترفاكس، عن وزارة الدفاع الروسية أن المتطرفين فى سوريا يخرقون الهدنة بخمس محافظات وفى الغوطة الشرقية. 

وأوضحت الوزارة أن المتطرفين يمنعون المدنيين من الخروج من المناطق الخطيرة فى الغوطة.

أخبار سوريا اليوم.. هيئة تحرير الشام تغلق "سجن العقاب" فى ريف إدلب بسبب الاشتباكات العنيفة

كشفت وسائل إعلام سورية محلية، أن ما يسمى ب"هيئة تحرير الشام" أحد أطراف المعارضة السورية المسلحة أغلقت "سجن العقاب" فى منطقة جبل الزاوية فى ريف إدلب وسط غموض يكتنف مصير المعتقلين فيه.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن وسائل الإعلام، قولها، إن مسلحين قتلوا المسئول عن السجن جراء اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين وعناصر من "هيئة تحرير الشام" نقلوا على إثرها المعتقلين إلى سجن إدلب المركزى فى حين شكك آخرون بمصير المعتقلين.

يشار إلى أن معارك عنيفة اندلعت مؤخرا بين مسلحين وهيئة تحرير الشام فى ريفى حلب، وإدلب، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وبدأت المواجهات بين الطرفين فى محيط الفوج 111 وأطراف بلدة أورم الكبرى فى ريف حلب الغربى حين حاولت هيئة تحرير الشام السيطرة عليها وازدادت حدة المواجهات لتشمل أرياف إدلب وحماه وحلب.