رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعرف عن "الخرس الإلكتروني" الذي يصيب 75% من الأزواج!

زوجين
زوجين


تؤكد الكثير من البحوث والدراسات العلمية أن الاتصال هو المفتاح الأول للحفاظ على علاقة صحية بين الأزواج، إلا أن هذا الأمر على أرض الواقع يبدو صعبًا.

فأشارت دراسة جديدة تناولت أكثر من 2000 شخص متزوج، إلى أن 75% من الناس ترغب في قضاء المزيد من الوقت في محادثات مع شركائها، وهو ما يعني انها تفتقد إلى ذلك فعلا.

 ويشعر ستة من كل عشرة أزواج بأنهم "غير متصلين" مع بعضهم البعض، في حين أن 15 في المائة يقضون وقتًا أطول في الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من شريكهم!

وأكثر من 30% من الأزواج لا يقيمون محادثات الكترونية أو دردشة على عبر منصات الرسائل الاجتماعية مثل واتساب مع أزواجهم أكثر مما يفعلون مع زملائهم في العمل أو أصدقائهم الآخرين.

ويعتقد مارك هودج، الباحث الرئيس للدراسة أن نمط الحياة الحديث يجعل الأمر صعبا على الأزواج أن ينخرطوا في محادثات حميمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكننا نعتقد ان وجبات الطعام يمكن ان تكون فرصة مثالية للجلوس وقضاء بعض الوقت الجيد مع احد الاشخاص بما فيها الزوجة أو الطرف الآخر".

وقد أظهرت البحوث أن المراهقين الذين يقضون مزيد من الوقت خلال الوجبات العائلية أكثر احتمالا بكثير لقيام علاقات جيدة مع والديهم.