رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. اكتشاف ظاهرة غريبة لبيع الأطفال عبر الإنترنت

ظاهرة بيع الأطفال
ظاهرة بيع الأطفال - أرشيفية


أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة، عن الوصول إلى أحد مرتكبي حادث بيع الأطفال والذي يتم الترويج له على صفحات الإنترنت بمصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام أخطرت المجلس أنه تم القبض على أحد مرتكبي الحادث والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة المجلس.

وكلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد على خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠، حيث تبين استخدام أحد الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة، وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور.

وكشفت "العشماوي"، عن أن مستخدم خط التليفون المحمول هي جدة الطفلة الضحية والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع "سوق العرب"؛ نظرا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها، مشيرة إلى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها وأخذ عينه من الحمض النووي لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

وأشارت "العشماوي" إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان قامت بمخاطبة المجلس وفقًا لقانون الطفل لاتخاذ شؤونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بأحد دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة الطفلة حفاظا على حياتها وصون حريتها الشخصية.

وتوجهت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بخالص الشكر إلى النائب العام لسرعة تدخله واتخاذ إجراءات سريعة ورادعه لحماية الأطفال من البيع والإتجار في مصر، وذلك وفقا لقانون الطفل والعقوبات والمعايير الدولية.