رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر اعترافات شبكة تجارة الأعضاء الدولية بحلوان

تجارة أعضاء - ارشيفيه
تجارة أعضاء - ارشيفيه

أمرت نيابة حلوان برئاسة المستشار أحمد سليم، حبس ٣ متهمين يمنيين الجنسية، ٤ أيام على ذمة التحقيق وذلك لتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في تجارة الأعضاء عن طريق الفيسبوك.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة تحت إشراف المستشار تامر العربي، المحامى العام لنيابات حلوان، أن المتهمين قاموا باستدراج ضحاياهم عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وإبرام اتفاق على بيع الكلى بمبلغ ٨ ألاف جنيه، ويتم إجراء العملية بمستشفى في دولة السودان.


حيث أن المدعو محمد زين، يمني الجنسية، جاء بعد اتفاقه مع المدعو محمد رمضان، سمسار، ويقيم بمنطقة حدائق حلوان، مقابل مبلغ مالي قدرة ٨ ألاف جنيه، وذلك عن طريق موقع التواصل الاجتماعي.


وتعود تفاصيل الواقعة لإلقاء الأجهزة الأمنية، القبض على شبكة دولية لتجارة الأعضاء البشرية بمدينة حدائق حلوان التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة، بعد أن حصلت على إذن من المستشار أحمد سليم، رئيس نيابة حلوان.


وأثناء المداهمة ضبطت الحملة عددًا كبيرًا من السجلات والمستندات التي تثبت جريمة الإتجار بالأعضاء البشرية وعددًا من أجهزة الحاسب الآلي مدونًا عليها جميع العمليات التي تم تنفيذها وتفاصيل جميع الجرائم التي ارتكبتها الشبكة التي تم ضبطها.


وضمت الشبكة سمسار عقارات يدعى محمد رمضان بالإضافة إلى 4 يمنيين الجنسية وتبين من التحريات أنهم كانوا يزاولون جرائمهم داخل شقة مفروشة.

وتم تحرير المحضر اللازم، بعد أن تبين تكوينهم جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والإتجار فى البشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.