رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف لغز مقتل موجه إنجليزي وابن شقيقه في أسيوط.. والسبب مفاجأة

طلق ناري - أرشيفية
طلق ناري - أرشيفية


نجح ضباط مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط من كشف لغز مقتل موجه إنجليزي وابن شقيقه أثناء عودتهما من حفل زفاف بقرية المنشاه دائرة المركز.

وتوصل فريق البحث إلى أن مرتكب الواقعة شقيق زوجة موجه اللغة الإنجليزية بمساعدة آخرين؛ لخلافات بين المجني عليه وزوجته شقيقة المتهم لتعدد علاقاته النسائية.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية، يفيد بورود بلاغ إصابة "ح. ر. ت" حاصل على مؤهل متوسط ومقيم بندر القوصية بطلق ناري فتحة دخول بالذراع الأيسر.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث وبسؤال المصاب أقر أنه كان في طريق عودته من حفل عرس بقرية المنشاة الصغرى دائرة المركز رفقة عمه "أ. ت. ج"  موجه لغة إنجليزية ومقيم بذات الناحية مستقلين السيارة ملاكي أسيوط وحال مرورهم بالطريق الفرعى المنشأة الصغرى عرب الجهمة، أطلق عليهم "أ. ع. ث"  سائق ومقيم بقرية مير دائرة المركز شقيق زوجة عمه المجني عليه طلقات نارية من سلاح ناري كان بحوزته؛ مما أدى إلى إصابته سالفة الذكر ومقتل عمه المذكور وذلك لخلاف بين عمه المتوفى وزوجته "شقيقة المتهم والعثور على السيارة المشار إليها بالزراعات أسفل الطريق وبداخلها "أ. ت. ج" جثة هامدة على عجلة القيادة، وبه فتحة بالرأس من الخلف يرجح أن تكون لطلق نارى وتم التحفظ على الجثة بمشرحتها تحت تصرف النيابة.

وتبين من البحث اشتراك كل من: "1. م. ع. م"، سائق ومقيم المنشأة الصغرى دائرة المركز، و"ح. س. ح" سائق عرب الشيخ عون الله دائرة المركز مع المتهم الأصلي، و"أ. ع. ث" سائق في ارتكاب الواقعة عن طريق التدبير والمساعدة، حيث اتفقوا على مقتل المجني عليه لسوء معاملته لزوجته شقيقة الأخير منذ فترة ووجود العديد من العلاقات النسائية للمجني عليه.

عقب تقنين الإجراءات وفي أحد الأكمنه المعدة، تم ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا باستدراج المجني عليه ونجل شقيقه إلى مكان الواقعة بقصد التفاوض على شراء شقة ووجود عديد من الاتصالات بينهم، وبالوصول إلى مكان الواقعة قام المتهم الثالث بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري "بندقية آلية"، نتج عنها مقتل "أ. ت. ج" وإصابة "ح. ر. ت" توفي في المستشفى.

وعقب ذلك قام المتهم الثالث بإعطاء المتهم الأول السلاح؛ للاحتفاظ به وفر هاربًا للقاهرة وأرشد المتهم الأول عن السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن بندقية آلية و(15) طلقة لذات العيار، تم ضبطها كما تم ضبط السيارة أجرة ميكروباص المستخدمة في الواقعة ملك المتهم الثاني قيادته.

وأمكن تحديد هاتف محمول ماركة LG خاص بالمجني عليه به بعض المكالمات بين المجني عليه والمتهمين الأول والثالث ثابت بها اتفاقهم على التقابل بذات التاريخ والمكان.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وكلفت المباحث بسرعة ضبط المتهم الثالث وجاري عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.