رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة رواد البنوك وشركات الصرافة بـ«النزهة»

تشكيل عصابي
تشكيل عصابي


ضبطت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين رواد البنوك وشركات الصرافة منتحلين صفة رجال شرطة.


كان قسم شرطة النزهة قد تبلغ من أحد المواطنين بتعرضه للسرقة عقب صرفه مبلغ 130 ألف جنيه من أحد البنوك بدائرة القسم، حيث فوجئ بسيارة أجرة ميكروباص بيضاء اللون "لم يتمكن من تحديد أرقامها" يستقلها 5 أشخاص قاموا باستيقافه، وادعوا أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه داخل السيارة بدعوى التوجه للقسم، وعقب ذلك قاموا بالاستيلاء على المبلغ المُشار إليه، وأجبروه على النزول من السيارة، وفروا هاربين.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين رواد البنوك وشركات الصرافة وانتحال صفة رجال شرطة حيث يقوم المتهمون بتتبع المجني عليهم من أمام البنوك واستيقافهم منتحلين صفة رجال شرطة ويقوموا بالاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهة المتهمين المضبوطين، اعترفوا بارتكاب الواقعة وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.