رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 تحذيرات صحية يجب أن تحترس منها النساء!

النبأ


مما لا شك فيه أن صحة النساء تختلف عن صحة الرجال، حيث أن الأعراض والمشاكل الصحية التي تتعرض لها المرأة تختلف بشكل كبير عما يتعرض له الرجال، فعلى سبيل المثال تُصاب المرأة بسرطان الثدي، وتعاني من الدورة الشهرية، والتهابات الرحم، وغيرها من المشكلات التي تتعلق بالمرأة دون غيرها.

وفيما يلي بعض الأمور التي يجب أن تجري المرأة عليها الفحوصات الطبية بشكل دوري، للتأكد من خلوها من الأمراض ومن المهم الحصول على فحوصات صحية منتظمة للتحقق من وجود سرطانات خاصة بالمرأة، خاصة سرطانات الثدي والمبايض والجهاز التناسلي.

1) الحذر من وجود تضخم في الأماكن الحساسة أو وجود تقلصات أو تقلب المزاج، وهي كلها العديد من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويمكنك تقليل أو تخفيف الأعراض عن طريق الحد من استهلاك الكافيين والكحول والتدخين، والحد من التوتر.

2) الحذر من خطر هشاشة العظام، خاصة عند النساء الأكبر سنًا، والنساء من القوقازيات والآسيويات، واللاتي يجب أن يحصلن على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين (د)؛ للحفاظ على عظام قوية وصحية، بالإضافة إلى قيام تمارين تحمل الوزن، إذا لزم الأمر.

3) الحذر من الاكتئاب، حيث تثبت البحوث الطبية أن المرأة تعاني من خطر الاكتئاب أكثر من الرجال، ووفقا لتحليل أجراه طبيب نفسي سريري في جامعة أكسفورد، فإن احتمالية إصابة النساء بالاكتئاب أكثر من الرجال بنسبة 40%.

4) الحذر من التحولات الهرمونية: حيث تعاني المرأة من كثير من التحولات في الهرمونات والتي تؤدي إلى ضعف نوعية النوم، ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، فإن العديد من النساء في أواخر الثلاثينات والأربعينات، عندما يدخل الجسم في سن اليأس، حيث تقوم المبايض النسائية بإنتاج هرمون البروجسترون بشكل أقل، خاصة ما يتعلق بهرمون تعزيز النوم، والذي يؤثر على عدد ساعات النوم التي تحصل عليها المرأة.

5) تعاني المرأة من النوبات القلبية بشكل أكبر، وقد تكون أعراضها مختلفة، حيث يمكن أن تعاني النساء من ارتفاع ضغط الصدر، ولكنهن قد يعانين من أزمة قلبية، بالإضافة إلى التعب الغير معتاد وضيق في التنفس، وآلام الظهر والكتف العلوية.

6) الحفاظ على الحمل من خلال تناول نظام غذائي متوازن، وتناول الفيتامينات قبل الولادة، وخاصة حمض الفوليك، والقيام بالتمارين المعتدلة.