رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل عرضه.. تفاصيل المشاهد المحذوفة من فيلم «الكهف»

أبطال فيلم الكهف
أبطال فيلم "الكهف"


بعد تأجيل طرحه أكثر من مرة لأسباب مختلفة، استقر صناع فيلم "الكهف"، مؤخرًا، على عرضه بالدور السينمائية يوم الأربعاء المُقبل.

"الكهف" لم يواجه فقط أزمة في وقت طرحه، لكن كانت هناك أزمة آخرى مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والذي اعترض على عدة مشاهد بالعمل، وبعد معركة طويلة، انتهى الأمر بحذف بعض المشاهد، وبناء عليه تم إعادة ترتيب الأحداث وفقًا للمشاهد المقطوعة، كما تم تصنيفه لفئة "+18".

وكانت هذه المشاهد المحذوفة كالآتي؛ مشهد تدخين "سيجارة حشيش"، ومشهد يحتوي على لفظ "ابن الكلب"، ومشهد لأحد أبطال الفيلم، الذي يعمل "حانوتي"، أثناء جلوسه في المقابر، وحديثه مع أحد الموتى بعد دفنه له، وهو ما اعتربته "الرقابة" انتهاكًا لحرمة الموتى.

كما يشهد الفيلم تغيير في بعض الشخصيات؛ فـ نجدها في بدء الأحداث شريرة ثم يتحولون إلى أتقياء ومحافظون على الصلاة، وشخصيات آخرى تكون معروفة بالتدين وينقلب بها الحال وتصبح شريرة، وفي النهاية تأتي مشاهد تجمع كل هؤلاء الأشخاص معًا، وهو ما رفضته الرقابة أيضًا.

فيلم "الكهف" بطولة: روجينا، وماجد المصري، ومحمود عبد المغني، ومحمد عادل، ومي سليم، وعايدة رياض، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمي، وتأليف سامح سر الختم، وإخراج أمير شوقي.

اقرأ أيضًا:  بالفيديو.. مفاجآت بالجُملة في البرومو الدعائي لفيلم «الكهف»