رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد لـ«نقاش حلوان» بسبب تجارة الهيروين في المقطم

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين سمير أبو دوح، وهشام محمود، وأحمد الغندور، بأمانة سر سيد نجاح، ومحمد خميس، بمعاقبة حمدي أحمد إبراهيم رشوان، 37 سنة، نقاش، مقيم شارع هاشم يوسف التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وردت معلومات إلى النقيب مصطفى رمضان، ضابط مباحث قسم شرطة المقطم، من أحد مصادره السرية مفادها قيام المدعو حمدي رشوان، بالتردد على دائرة القسم للإتجار في المواد المخدرة وترويجها بين أوساط المدمنين.

وبإجراء التحريات اللازمة، أكدت صحة المعلومات، وأضافت أن المُتحرى عنه سبق اتهامه في القضية رقم 24794 لسنة 2008 حلوان مخدرات.

وبعرض الأمر على النيابة العامة، أذن المستشار عمر رأفت، وكيل النائب العام بالمقطم، بضبط وتفتيش شخص المُتحرى عنه حال تردده على دائرة قسم شرطة المقطم؛ لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة، وكل ما قد يظهر عرضًا أثناء الضبط والتفتيش تعد حيازته أو إحرازه جريمة مؤثمة قانونًا.

وعقب ذلك تلقى النقيب مصطفى رمضان، اتصالا هاتفيًا من مصدره السري، يخبره بتواجد المأذون بضبطه وتفتيشه بدائرة القسم تحديدًا بشارع 17 خلف نادي الشرق، وبالتوجه لمكان تواجد المتهم، أمكن ضبطه وبتفتيشه عثر داخل إحدى جيوب بنطاله على علبة سجائر بداخلها على عدد 15 لفافة ورقية تحوي كمية من مسحوق الهيروين المخدر، وهاتف محمول.

وعليه تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم لتسطير المحضر اللازم.

وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات أمام المستشار خالد البارودي، وكيل النائب العام بالمقطم، وعليه أمر المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية مع استمرار حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

وبإحالته لمحكمة جنايات القاهرة، قضت بالحكم المُتقدم.