رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يعلن موعد فتح باب التقديم للطلاب والمعلمين بـ«المدارس اليابانية»

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اختيار معلمي المدارس اليابانية سيكون على غرار التقديم للبرنامج الرئاسي من خلال عمل امتحانات "أون لاين"، مؤكدا أن التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية خلال أيّام.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أن معايير اختيار المعلمين سوف يتم الإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي، موضحا أن التقديم للطلاب سيكون في الصيف، مشيرا إلى تجهيز 26 مدرسة مصرية يابانية بجميع أجهزتها.

فيما صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وفتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد فى المدارس المصرية اليابانية أواخر شهر فبراير.

وأضاف: الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يملئ فيها المتقدم استمارة إلكترونية ويُحمل الوثائق المطلوبة، ويجيب عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، ومن المقرر أن تعلن الوزارة معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.