رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول» توقع اتفاقيتين عالميتين للبحث والاستكشاف.. اعرف التفاصيل

اتفاقيات للاستكشاف
اتفاقيات للاستكشاف والتنقيب


وقعت وزارة البترول، اليوم الأربعاء، اتفاقيتين مع شركة شلمبرجير العالمية، حيث تشمل الاتفاقية الأولى بدء العمل بمشروع المسح السيزمي الإقليمي لمنطقة خليج السويس والتي وقعها الجيولوجي أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وحسين غزاوي مدير شركة شلمبرجير، على هامش مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018".

وقال وزير البترول، المهندس طارق الملا، إن هذا الاتفاق يأتي ضمن المبادرات التي تم إعلانها في افتتاح المؤتمر وأنه يستهدف إجراء مسح سيزمي إقليمي وإعادة تقييم بيانات لمنطقة خليج السويس والتي تنتج منذ أكثر من 60 عاما.

وأضاف، أن المنطقة لا تزال تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب المزيد من العمل والدراسات لإعادة اكتشاف المكامن البترولية في الخليج والتي لم تكتشف بعد والتوصل إلى تراكيب جيولوجية جديدة.

وتشمل الاتفاقية الثانية إطلاق مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف، من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة وتجديد وتنظيم ومراقبة الجودة، وتخزين وتجميع البيانات باستخدام التقنيات الحديثة، وإعداد حزم البيانات لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحديد التراكيب الجيولوجية الواعدة.