رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الأربعاء 14- 2- 2018

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث مركز كرداسة، التي وقعت في مطلع يوليو من عام 2013، بالقضية رقم 1010 لسنة 2013 المعروفة إعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى" لاستكمال سماع الشهود والمرافعة.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 41 متهما في قضية نقل الأعضاء والاتجار في البشر.

القاهرة.. يعقد حزب المصريين الأحرار، في تمام الساعة الحادية عشر مؤتمرا صحفيا، بعنوان "هي والقانون"، في مقره بقصر محمد محمود عابدين بوسط البلد، ويطلق المؤتمر ورش عمل خاصة بدراسة وتنفيذ بعض القوانين، التي يشوبها التمييز ضد المرأة، ويناقش وضع المرأة في قانون الأحوال الشخصية، وقانون العقوبات، وقانون العمل.

القاهرة .. تبدأ انتخابات اتحاد طلاب المدارس على مستوى الجمهورية لاختيار الأمين والأمين المساعد، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد ومساعده، وذلك بمشاركة 189 طالبا.

القاهرة .. ينظم المجلس الأعلى للثقافة صالون الإدريسي بعنوان "أثيوبيا الأرض..الشعب..الدولة" وتنظمه لجنة الجغرافيا بالمجلس، تحت رعاية وزيرة الثقافة، في تمام الساعة 5.30 مساء بقاعة المجلس .

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "مجلات الأطفال المصرية" وتنظمها لجنة ثقافة الطفل بالمجلس ومقررتها نجلاء علام، وذلك في الخامسة مساء بقاعة الفنون بالمجلس؛ يشارك فيها الدكتورة شهيرة صلاح الدين، رئيس تحرير مجلة سمير، الدكتورة هويدا محمد عبد اللطيف، رئيس تحرير مجلة فارس، نجلاء جلال علام، رئيس تحرير مجلة قطر الندى، إيمان بهي الدين، من المجلس القومى للطفولة، ويدير الندوة كاتب قصص الأطفال يعقوب الشاروني.

القاهرة.. تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان ندوة تستضيف فيها الدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الآثار الأسبق بعنوان "الآثار والاكتشافات الجديدة"، وتقام بقاعة حسن حسني بالحرم الجامعي، في تمام الساعة الخامسة.

قنا.. تنظم جامعة جنوب الوادي، المؤتمر الرابع لشباب الباحثين في العلوم الأساسية والهندسية، ويرأس المؤتمر الدكتور محمد محجوب عزوز، عميد كلية العلوم بقنا، والدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة بقنا رئيسًا شرفيًا للمؤتمر.

الإسماعيلية.. تقيم مؤسسة نور للثقافة والفنون، حفل إطلاق وتوقيع رواية "ريفي"، للكاتب والفنان التشكيلي محمد النادي، في تمام الساعة السابعة مساء في قصر ثقافة الإسماعيلية. 

القاهرة.. تستضيف جامعة القاهرة، الكاتب الصحفي حمدي رزق، لمناقشة كتابه الجديد "كيرياليسون.. في محبة الأقباط"؛ ويقام اللقاء ضمن حلقات الصالون الثقافي للجامعة، في الساعة الثانية ظهر، بقاعة أحمد لطفي السيد.

القاهرة.. تبدأ سينما "زاوية" بوسط البلد، عرض الفيلم التسجيلي "النسور الصغيرة" للمخرج محمد رشاد وذلك لمدة أسبوع .

القاهرة.. ينظم مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط، التابع لكلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بالقاهرة، لقاء فكري بعنوان "عقيدة الخلق من العدم عند بولس البوشي القرن الـ13"، في تمام الساعة السادسة مساءً بمقر الكلية بشارع السكة البيضاء.

القاهرة.. تعقد الهيئة المكتب للنقابة العامة لأطباء الأسنان اجتماعا لبحث آخر تطورات أزمة تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى، المقرر لها مارس المقبل.

القاهرة.. يقيم متحف قصر محمد علي بالمنيل، معرضًا مؤقتًا للوحات تروي بعض قصص كتاب ألف ليلة وليلة، ويستمر المعرض لمدة أربعة أشهر؛ ويقام بالقاعة الكبرى للمتحف، ويضم حوالى 115 لوحة تحكي أكثر من 30 حكاية من كتاب ألف ليلة وليلة عن نسخته الفرنسية المنسوبة إلى الطبيب الفرنسي المستشرق جوزيف شارل ماردروس.

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، حفل توقيع ومناقشة "الكتاب صفر.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية"، للكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، والصادر عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع، في تمام الخامسة مساء، بقاعة محمد حسنين هيكل، ويدير الندوة الإعلامي حسام الدين حسين.

القاهرة.. يحل المطرب الشاب محمد محسن، في الثامنة مساء، ضيفًا على جمهور ساقية عبد المنعم الصاوي، في حفل جديد على مسرح النهر بالزمالك.

دمنهور.. تعقد دار أوبرا دمنهور لقاءها التثقيفي الأول ضمن فعاليات نادي فنون الأوبرا مع المايسترو هشام جبر، في تمام الساعة الثامنة مساء؛ وتديره الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي، ويناقش مفهوم الأوركسترا من خلال رحلة المشوار الفني للفنان العالمي بيتهوفن. 

الإسكندرية.. تحيي أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بالاشتراك مع فرقة سويت ساوند بقيادة منير نصر الدين، حفلا على خشبة مسرح سيد درويش في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يحيي الفنان هاني شاكر، بمشاركة فرقته الموسيقية حفل مهرجان عيد الحب على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة.. يستقبل مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل لفرقة فولكلور (الهند) في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الزمالك ووادي دجلة) ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من بطولة الدوري الممتاز على استاد القاهرة في تمام الساعة الخامسة مساء.

الإسكندرية.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الاتحاد السكندري والداخلية) ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من بطولة الدوري الممتاز على استاد الجيش ببرج العرب في تمام الساعة السابعة و النصف مساء.

المنصورة.. تختتم في الخامسة مساء فعاليات مشاركة مديرية الصحة بالدقهلية في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تستمر أربعة أيام وتستهدف جميع الأطفال من سن يوم إلي 5 سنوات من جميع الجنسيات داخل حدود المحافظة وتقوم بالعمل فيها المكاتب الصحية وفرق التطعيم المتنقلة في جميع الأحياء والقري والمدن والمراكز.

المنصورة .. تعقد المكتبة الثقافية بقرية كفر اللاوندي مركز شربين ندوة في العاشرة صباحا عن (أعياد الدقهلية) بمقر المكتبة.

المنصورة.. يقيم بيت الثقافة بمدينة شربين ندوة في الثانية ظهرا (جمال عبد الناصر وطلاب الجامعات والشباب) بقاعة المحاضرات بمدرسة السعيد الجوهري بقرية دنجواي مركز شربين.

المنصورة .. يستضيف بيت ثقافة مدينة المطرية في السابعة مساء مهرجانا فنيا أدبيا بعنوان "يوم في حب المطرية" يتضمن: عرض فني لفرقة فن السمسمية التلقائية وفقرة شعرية لشعراء محافظة بورسعيد.

المنصورة .. ينظم بيت ثقافة مدينة أجا ندوة في العاشرة من صباح عن (فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي) لوصفه واحدا من أعلام الدقهلية.

المنصورة .. تستضيف قاعة المؤتمرات بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة طلخا الندوة الشعرية الأدبية لشعراء نادي أدب طلخا والتي ينظمها بيت ثقافة طلخا في الخامسة من مساء.