رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب الأخصائيين الاجتماعيين بمدارس المنيا بسبب كادر المعلمين

النبأ



سادت حالة من الغضب بين الأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية التعليم في المنيا، بعد تردد أنباء عن وجود نية لحرمانهم من كادر المعلمين، بزعم عدم إسناد جداول حصص لهم.
قالت وفاء أحمد إبراهيم، أخصائية أولي، بالمدرسة التجربيبة رقم 2 بمدينة المنيا، إنها وزملائها قدموا توكيلات عامة بالقضايا لأحد المحامين لرفع دعوي قضائية بمجلس الدولة، تؤكد أحقيتهم في صرف كادر المعلمين، بعدما تلقوا معلومات بصدور فتوي بعدم أحقيتهم.
وأضافت، أن عدد الأخصائيين في إدارة المنيا التعليمية وحدها يزيد عن 55 شخص، معظمهم تسند أليهم جداول حصص خدمة مجتمع ويحضرون يوميًا في المدارس، ويبذلون مجهودًا كبيرًا في حل بعض المشكلات التي قد تقع بين الطلاب، وحرمانهم من الكادر يضر بهم بشكل بالغ، خاصة وأن الخصومات التي ستقع علي كل أخصائي ستتراوح ما بين 400 و800 جنيه علي حسب أساسي الراتب، منوهة أن الأيخصائي في هذه الحالة ستساوي مع عمال المدارس في النواحي المالية وهذا الأمر غير مقبول.
وأوضحت، أن معلومات تتردد في الإدارات التعليمية بالمراكز، وومقر ديوان مديرية التعليم، أن هناك نية لإلغاء القرار رقم 155 الخاص بكادر المعلمين بالنسبة للأخصائيين الإجتماعيين، ما آثار حالة من الغضب والإستياء بين الجميع، مطالبة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزاء بالتدخل لمنع تنفيذ هذا القرار ومراعاة البعد الإنساني للمعلمين.
وقال مسؤول بالتعليم، أنه حتى الآن لم ترد أي مخاطبات رسمية تفيد إلغاء قرار كادر المعلمين بالنسبة للأخصائيين الاجتماعيين.