رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء يجتمع برؤساء بعض الشركات.. لهذا السبب

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، مع رؤساء شركات التوزيع وهم: شركات البحيرة ومصر الوسطى والعليا، بمقر الوزارة، وذلك لمتابعة التطورات فى تنفيذ الخطة الطموحة والاستثمارية لكل شرك، بالإضافة لمتابعة ما تم تنفيذه من المرحلة الأولى من مشروع تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزير الكهرباء أكد أن الوزارة تنفذ المشروع من منطلق مسئوليتها الاجتماعية للقضاء على أي مخاطر تهدد أرواح المواطنين بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، وأنه تم وضع خطة محددة بالمناطق الأكثر خطورة طبقا للأولوية والكثافة السكانية ومدى الخطورة، خاصة الخطوط التى تمر أعلى المدارس والمستشفيات العامة بتحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارات التخطيط والمالية التنمية المحلية ومجلس النواب.

وأضاف المصدر ، أن الدولة تحرص على توفير الأمن والأمان لجميع المواطنين، على الرغم من التكلفة الباهظة التى ستتكبدها الدولة لنقل الخطوط أو تحويلها إلى كابلات أرضية، مشيرا إلى إن المسافة الأمنة بين أبراج وشبكات الكهرباء وبين المناطق السكانية من المفترض أنها لا تقل عن 25 مترا.

وأوضح أن وزير الكهرباء شدد على توفير كل الدعم والمساندة لجميع شركات التوزيع فى ضوء استعداداتها لاستقبال فصل الصيف، مؤكدا أن صيف 2018 سيكون بدون أي انقطاعات، بعد وجود فائض كبير فى إنتاج الكهرباء.

وأوضح أن الصعيد يحتل أولى اهتمامات الوزارة خلال الفترة الحالية، من حيث إنشاء وتطوير محطات محولات ومغذيات جديدة تساهم فى انتظام واستقرار التيار.​

اقرأ أيضا: