رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. محامي الراقصة جوهرة يكشف تطورات غير متوقعة حول القضية

الراقصة جوهرة
الراقصة جوهرة


أثارت الراقصة الروسية "إيكاترينا أندرويفا"، والشهيرة بـ"جوهرة"، جدلًا واسعًا على الساحة الفنية، خلال الفترة الحالية، بعد القبض عليها بتهمة نشر الفسق والفجور، وارتدائها "بدلة رقص" غير مطابقة للمواصفات؛ إذ جاءت شبه عارية.

وعلى الرغم من انتهاء التحقيقات مع "جوهرة" بالإفراج عنها مقابل كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، إلا أن المحامي الخاص بها أحمد صالح، فجر مفاجآت غير متوقعة حول القضية.

وقال "صالح"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، الذي يُقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على شاشة قناة "دريم"، إنه صدر قرار بترحيل موكلته "جوهرة" خارج البلاد لأسباب أمنية؛ مشيرًا إلى أن القرار لم يكشف عن هذه الأسباب.

وتابع أن "جوهرة" هي الراقصة الأجنبية الوحيدة في مصر التي تعمل بتأشيرة وأوراق منضبطة، وليس بـ"تأشيرة سياحية" فقط مثل باقي الراقصات؛ أمثال: "صافيناز، وأنستازيا، وآلا كوشنير" -على حد قوله-.

وأشار المحامي إلى أن عالم الراقصات الأجنبيات في مصر أصبح "بيزنس"، مضيفًا أنهم في الكثير من الحالات يعملون "مخبرين" لدى وزارة السياحة.

وأوضح أن "جوهرة" جاءت إلى مصر منذ 4 أيام، وتم القبض عليها ولم تكن تعمل وقتها، مؤكدًا أن مواصفات البدلة التي كانت ترتديها "مُطابقة للمواصفات"، وأنه نوه عليها بنفسه الالتزام بكل المعايير منذ قدومها إلى البلاد.


من جانبه، أوضح اللواء رفعت عبد السعيد مدير الجوازات والجنسية الأسبق، في مداخلة هاتفية ردًا على محام "جوهرة"، أن الراقصة لم تعد متهمة بمجرد الإفراج عنها، وأن قرار ترحيلها يعني فقط إبعادها.

ونفى "رفعت" الاتهامات التي وجهها "صالح" حول أن ترحيل "جوهرة" جاء بسبب الغيرة من راقصات مصريات آخريات أو نكاية بها، مؤكدًا أن الفن في مصر له احترامه سواء كان أجنبي أو عربي، وأن من أخطأ لابد وأن يتحمل نتيجة خطأه.

كما أوضح أن أي تحرك للشرطة لا يكون إلا بإذن من النيابة العامة، وأنه لا يوجد أجنبي في مصر يعمل دون تصريح من المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة.


اقرأ أيضًا: