رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة: تحملت إهانات مشينة من أجل أبو تريكة

النبأ

تسبب "بوست" نشره وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، في إثارة جدل عنيف، على صفحته الشخصية، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، بعد أن أدرج اسم النجم المصري الكبير، محمد صلاح أيقونة الكرة المصرية، وأسطورة ليفربول الانجليزي، ضمن أساطير مصر العالمية، عبر العصور، بينما تجاهل ذكر اسم محمد أبو تريكة، نجم مصر والنادي الأهلي السابق، بين كوكبة أساطير مصر، في كل المجالات، ومن بينهم نجيب محفوظ، وأحمد زويل، ود. مجدي يعقوب، وأم كلثوم.

وعلق أحد متابعي الوزير، على البوست قائلًا: وأين أبو تريكة يا معالي الوزير، وكانت إجابة المهندس خالد عبد العزيز، بمثابة اشعال فتيل الأزمة.. إذ رد بقوله: أتحدث عن الرموز العالمية وليس المحلية، ما كان سببًا في عاصفة شديدة الغضب، انهالت بوابل من الانتقادات، متهمةً وزير الشباب والرياضة، باستبعاد أبو تريكة لأسباب سياسية.

وزير الشباب والرياضة أكد على أنه تعامل مع الموقف العصيب بضبط نفس كبير، رغم أن بعض التعليقات أهانته، وسبت والده ووالدته، لكنه رفض الانزلاق لهذه الحالة، مشددًا على أنه يجب أن يتعامل بشكل مختلف، كونه وزيرًا للشباب والرياضة، وينبغي عليه أن يلجأ إلى لغة الحوار، وتفهم التحول الكبير، في طبيعة الشخصية المصرية، وما طرأ على تركيبة الشباب، في العشر سنوات الأخيرة.

وقال الوزير أنه لم يقصد التقليل من شأن أبو تريكة، ولا يمكن هو أو غيره، أن يمحي انجازاته التي قدمها لمصر، مع جيل ذهبي، قاد مصر للفوز بكأس الأمم الإفريقية، ثلاث مرات متتالية، أعوام 2006، و2008، و2010، وشارك "تريكة" في أول نسختين، وحرمته الإصابة من النسخة الثالثة، مشددًا على أنه يرتبط مع كل أفراد هذا الجيل، بذكريات جميلة.

وتساءل الوزير: لماذا انتفض البعض لأنه لم يذكر أبو تريكة، رغم أنه في المقابل، لم يذكر أساطير أخرى، مثل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، وأحمد حسن عميد لاعبي العالم، وحسام حسن أسطورة التهديف المصرية، وحسن شحاتة، نجم الزمالك الكبير، وصاحب الانجاز غير المسبوق كمدير فني لمنتخب مصر، بالتتويج بـ 3 نسخ متتالية لكأس الأمم الإفريقية؟

وتابع عبد العزيز: تحدثت فقط عن الرموز التي تسببت في نقلة عالمية لمصر، في المجالات التي أبدعت من خلالها، وهذا لا يقلل أبدًا من قيمة أسماء أخرى كبيرة، ليس في مجال كرة القدم فقط، ولكن في المجالات الأخرى