رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول»: نسبة نجاح الاكتشافات والتنقيب بلغت 70%

اجتماعات شركة خالدة
اجتماعات شركة خالدة للبترول

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعيات العامة لشركة خالدة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد 2018-2019.

وحضر الاجتماع وكيلا أول الوزارة للبترول والغاز، ووكيل الوزارة للاتفاقيات، والاستكشاف، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، ورئيسا شركتي أباتشي الأمريكية وأديسون الإيطالية، ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وأكد «الملا»، في بيان رسمي صادر عن وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، أن هناك فرصًا جيدة للبحث والاستكشاف في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وطالب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق اكتشافات جديدة ومواجهة التناقص الطبيعي في إنتاجية الآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات في هذا المجال، وذلك بالتنسيق مع هيئة البترول وإيجاس لوضع خطط وبرامج قابلة للتطبيق.

واستعرض المهندس خالد موافي، رئيس شركة خالدة للبترول، أهم ما حققته الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018.

وأوضح أنه تم تحقيق 7 اكتشافات بترولية تم حفرها بنسبة نجاح تصل إلى 70%، كما تم استكمال برنامج المسح السيزمى ثلاثي الأبعاد في مناطق غرب كلابشة، وبالنسبة لنشاط التنمية.

وأشار إلى أنه تم حفر 24 بئرًا تنمويًا لزيادة الإنتاج من خلال تنمية الاحتياطيات المؤكدة، كما أوضح أنه من المخطط الانتهاء من عدة مشروعات من أهمها مشروع تطوير محطة كلابشة (المرحلة الأولى) والمرحلة الثانية من تطوير محطة بتاح وتطوير آبار حقل مينيس.

وبالنسبة للعام المالي 2018-2019 أوضح رئيس الشركة إلى أنه من المخطط حفر 28 بئرًا استكشافية منها 3 آبار في منطقة امتياز سيوة، وإكمال برنامج المعالجة السيزمية لمناطق غرب كلابشة وشوشان، كما أنه من المخطط تحقيق متوسط إنتاج يومي نحو 129 ألف برميل زيت خام ونحو 26,6 ألف برميل متكثفات و1500 برميل بوتاجاز و820 مليون قدم مكعب غاز طبيعي.