رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح مهمة للحفاظ على جمالك بعد «الـ40»

النبأ


ترغب كل امراة بعد سن الأربعين، أن تحافظ على جمالها، ورشاقتها، وأن تعيش حياة صحية خالية من الأمراض، وتبتعد عن العادات الضارة التى تسرع من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة.

نصائح لجمالك بعد سن الأربعين:

1-الحماية من الشمس:
التعرض المستمر لأشعة الشمس يسبب ضررا على البشرة لا يمكن إصلاحه، بالإضافة أن أشعة الشمس تسرع ظهور التجاعيد بشكل هائل، ففى حالة الرغبة فى الخروج فى الشمس، يجب وضع كريم واقى من الشمس بعامل حماية، للوقاية من أشعة الشمس الضارة.

2-استعمال مرطب للبشرة:
ينصح خبراء التجميل السيدات بعد سن الأربعين، باستخدام مرطب دهنى نوعا ما حتى يبقى البشرة ناعمة ونضرة؛ لأن مع تقدم السن تصبح البشرة أكثر جفافا؛ والغدد المنتجة للدهون تصبح أقل نشاطا.

3-التقشير:
تقشير البشرة الميتة يساعد على إظهار جمال البشرة، ولكن يجب مراعاة نوعها، فالمرأة ذات البشرة الدهنية، يجب عليها استخدام مقشر للبشرة على شكل جيل؛ للسيطرة على الإفرازات الدهنية فى البشرة وترك الوجه نظيفا، أما ذوات البشرة الجافة فيجب عليها استخدام مقشر على شكل كريم، لتقشير البشرة وترطيبها.

4-العناية بالجلد حول العينين:
حيث ينصح خبراء التجميل باستخدام جيل، أو كريم حول العينين، حتى يغذى العينين؛ لأن الخطوط الدقيقة، والتجاعيد حول العينين، هى أول علامات الشيخوخة.

5-تناول الطعام الصحى:
يجب الحرص على تناول الطعام الصحى من خضار، وفواكه طازجة، وتجنب التدخين والكحول التى تحتوى على الكافيين؛ لأنها ضارة بالصحة، وكذلك يجب شرب مالا يقل عن" 6 "أكواب ماء يوميا، لطرد السموم من الجسم.