رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 خرافات شائعة عن سرعة القذف .. خاطئة تمامًا!

سرعة القذف
سرعة القذف


تؤثر سرعة القذف على كثير من الرجال حول العالم، وتقول إحصائية أمريكية، أنها تؤثر عى ما يقرب من 120 مليون رجل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرفت هيئة الصحة الأمريكية صحة القذف بأنه الذي يحدث خلال دقيقة واحدة أو أقل من الإيلاج، وفي بعض الأحيان تحدث سرعة القذف قبل أن يتم الإيلاج من الأساس.

وتعود سرعة القذف إلى عدد من العوامل البيولوجية والنفسية، ولكن في المقابل هناك 4 خرافات شائعة عن تلك المشكلة يجب أن تتخلص منها سريعًا، وهي:ـ

1) سرعة القذف مشكلة الكبار فقط، وهو أمر خاطئ تمامًا، فيمكن أن تؤثر تلك المشكلة على الرجال منذ عمر 20 عام، فما فوق، ففي دراسة كورية، ثبت أن سرعة القذف تؤثر على الرجال ما بين 20: 30 عام بنسبة 28%، وفي الثلاثينات بنسبة 30%، وفي عمر الأربعين بنسبة 12% فقط، وهو ما يعني أنها غير مرتبطة بالسن.

2) سرعة القذف أمر طبيعي عند الرجال، وفي الواقع هذه معلومة خاطئة فأنت لا تولد بتلك الحالة، وفي الواقع هناك 4 أنواع مختلفة من سرعة القذف، واخطرها سرعة القذف المزمنة، والتي تجعلك تفشل في الإيلاج من الأساس، وتعود إلى أسباب وراثية، أما باقي الأنواع والتي تختلف بحسب المدة الزمنية التي تستغرها من بداية الملاطفة حتى القذف فهي تعود إلى عناصر حياتية معتاد مثل الإجهاد والمرض وضغوط العمل.

3) الأسطورة الثالثة تقول إن سرعة القذف تعود حين يكون الرجل لا يرغب في زوجته، وهو أمر خاطئ تماما، لأن سرعة القذف خارج سيطرة الرجل تمامًا، وسواء كان يرغب في زوجته أو لا يرغب فالأمر خارج عن إرادته.

4) الأسطورة الرابعة: أنه يمكن علاج تلك المشكلة من خلال الفياجرا، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، فالفياجرا تساعد عضلة القلب على ضخ دماء أكثر في مناطق الأعضاء التناسلية وهو ما يعني انتصاب أقوى وأفضل، لكن لا يؤثر ذلك على علاج سرعة القذف التي يمكن علاجها من خلال برامج تدريبية معينة على الجنس والممارسة الصحيحة له، وزيادة فترة المداعبة بين الزوجين.