رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 5 - 2 -2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 5- 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. تخفيض أعداد القوات الأمريكية 

قال متحدث باسم الحكومة العراقية، اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت السلطات العراقية "النصر" على داعش.


أخبار العراق اليوم.. مسلحون مجهولون  ينسفون منزل عضو بمجلس قضاء الحويجة

أفاد مصدر أمنى عراقى اليوم الإثنين، بأن مسلحين مجهولين قاموا بنسف منزل عضو بمجلس قضاء الحويجة جنوب غربى محافظة كركوك.

وقال المصدر الأمنى ـ فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية ـ إن "مجموعة مسلحة قامت بتفجير منزل عضو مجلس قضاء الحويجة خلف حسين حمود، فى قرية المدينة التابعة للقضاء الحويجة ما أسفر عن تدميره بالكامل".

وأضاف المصدر أن المنزل كان خاليا من ساكنيه، مشيرا إلى أنه بعد وصول الدوريات الأمنية إلى مكان الحادث سقطت قذيفة هاون داخل سياج المنزل مما أدى إلى الحاق أضرار مادية فقط.

يذكر أن مناطق جنوبى كركوك وغربها تشهد بين فتره وأخرى نشاط لفلول "داعش" فى ظل قرب انطلاق عملية لملاحقة عناصر التنظيم الهاربين فى مناطق جنوبى كركوك وشرق قضائى الطوز وداقوق.

من ناحية أخرى لقى مدنى مصرعه وأصيب 4 آخرون ،اليوم الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبى بمنطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجى شمالى بغداد.

وقال مصدر أمنى فى بغداد، حسبما نقلت قناة السومرية نيوز الإخبارية، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب سوق شعبى بمنطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجى شمالى بغداد، انفجرت اليوم، ما أسفر عن مقتل مدنى وإصابة 4 آخرين بجروح متباينة". وأضاف أن قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج، وجثمان القتيل إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا فى ملابسات الحادث".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.