رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول»: 400 شركة في مؤتمر إيجبس 2018.. وهذا هو عدد الخبراء

هادسون بجانب وزير
هادسون بجانب وزير البترول طارق الملا


قال كريستوفر هادسون، الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة بشركة DMG المنظمة لمؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس 2018)، إن خطط العمل التي ينفذها قطاع البترول وضعت مصر محط أنظار العالم مما يدعم خططها في التحول لمركز إقليمي للطاقة.

وأضاف، في بيان رسمي صادر عن وزارة البترول، اليوم الأحد، أن المؤتمر شهد هذا العام مضاعفة أعداد المشاركين ودول جديدة تشارك لأول مرة، بالإضافة إلى نحو 150 خبيرًا، كما أن هناك نحو 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية.

وأوضح هادسون، أن هناك جلسة مخصصة للسلامة والصحة المهنية والبيئة والتي يوليها قطاع البترول أهمية كبرى، مشيرًا إلى الدعم الكامل الذى يقدمه وزير البترول لإنجاح المؤتمر الذى ينقل إلى العالم صورة مصر الحقيقية كدولة واعدة في صناعة البترول والغاز.

وأكد هادسون أن مؤتمر معرض مصر الدولي للبترول والغاز أصبح ملتقى بترولي عالمى لكبريات الشركات العاملة فى هذه الصناعة بما يسهم فى تقدم صناعة البترول والغاز فى مصر، مشيرًا إلى أن مصر تعد قلب صناعة البترول على المستوى الإقليمي لما تمتلكه من مقومات فريدة فى هذه الصناعة مثل: البنية التحتية المتطورة والموقع الجغرافي بما يدعم سعيها لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

وأشار إلى أن افتتاح إيجبس 2018 يتزامن مع التحولات الاقتصادية الإيجابية التى تشهدها مصر وخطط التنمية الطموحة والدور المتزايد لقطاع البترول والغاز فى الاقتصاد الوطني فى أعقاب المشروعات الجديدة، مضيفًا أن المعرض يشارك فى فاعلياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحاً لكبريات الدول فى الصناعة البترولية.