رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لـ«وزير النقل» في محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية

وزير النقل - أرشيفية
وزير النقل - أرشيفية


قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة مفاجئة لمتابعة استعدادات مرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد لاستئناف الدراسة، وبدء الفصل الدراسي الثاني غدا السبت.

وفاجأ الوزير العاملين بمحطة ساقية مكي بالخط الثاني لمترو الأنفاق، وتفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر والتقى بعدد من الركاب الذين اشتكى بعضهم من تعطل المصاعد، فتوجه الوزير مع مسئولي المحطة للمصاعد، وتأكد من عدم تعطلها، وجاهزيتها للعمل.


ووجه بحسن التعامل مع الركاب وتخصيص عدد من العاملين بكافة المحطات لمساعدة كبار السن في الوصول إلى الأرصفة والقطارات سواء عن طريق السلالم المتحركة أو المصاعد.


ثم استقل الدكتور هشام عرفات أحد القطارات إلى محطة الجيزة بمترو الأنفاق، بعدها توجه إلى محطة الجيزة للسكك الحديدية، حيث تفقد، يرافقه اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات مساعد وزير الداخلية، الأرصفة والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير منظومة السكك الحديدية، وطالب الوزير مسئولي السكة الحديد بحسن التعامل مع الركاب والمحافظة على مستوى متميز من نظافة المحطات والقطارات والتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.


ثم توجه وزير النقل الى محطة الجيزة لمترو الأنفاق ليتفقد بعدها عددا من محطات الخطين الثاني والثالث للمترو : (العتبة - أرض المعارض - كلية البنات)، ووجد الوزير عمليات صيانة للسلالم المتحركة في الاتجاه النازل، مع استمرار عمل السلالم في الاتجاه الصاعد، في بعض المحطات ، فوجه بسرعة الانتهاء من هذه العمليات تيسيرا على الركاب.


وأكد على انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات ، حرصاً على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات، بالإضافة إلى ضرورة استمرار قائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل، وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول، وبما لا يتعارض مع التشغيل، والتعاون المستمر بين مترو الأنفاق وشرطة النقل والمواصلات للتصدي للباعة الجائلين بمرافق النقل.