رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاهد عيان» يروي «تفاصيل كارثة» تهدد حياة المواطنين بـ«دار السلام ــ سوهاج»

دار السلام سوهاج
دار السلام سوهاج ــ أرشيفية

شهدت مستشفى دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج أزمة طاحنة بسبب نقص في أجهزة وحدة الغسيل الكلوي، الأمر الذي يهدد حياة الأهالي بالمركز.

ونقل ممدوح السمان مسئول بوابة دار السلام لـ«النبأ» كارثة حقيقية من داخل وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى تهدد حياة مرضى الغسيل في المركز.

يروي مسئول بوابة دار السلام تفاصيل الكارثة الذي شاهدها بجناح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى دار السلام قائلًا: «كارثة بمعنى الكلمة يا سادة، جناح وحدة الغسيل الكلوي لمستشفى دار السلام، به غرفتان لمصاب القيرس أحدهما ايجابي وأخرى سلبي بينما ما شاهده اليوم شيئ لا يصدقه عقل ولا منطق ولا دين ولا يرضى أحدًا في الكون».

وأوضح أن الكارثة تتمثل في أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى دار السلام تنقسم إلى ثلاث مراحل بمعنى «ثلاث دوريات في اليوم» مشيرًا إلى أن كل شفت له أربع ساعات وكل جهاز يعالج ثلاث حالات في الشفت الواحد بممرضه واحدة، وهذا أدى إلى تعطل ثلاثة أجهزة من بوحدة الغسيل.

وجاء ذلك قائلًا: «اضرب 9 حالات تعالج في 3 أجهزة أي أن 27 حالة للشفت الواحد يعني أن الدورة الواحده للثلاث أجهزة يساوي 27 حالة أضربهم في 3 دورات يساوي 81 حالة لليوم كاملًا».

وأشار إلى أنه شاهد توقف ثلاث أجهزه من وحدة الغسيل الكلوي داخل مستشفي دار السلام الأمر الذي يهدد حياة 81 مواطن من المرضى البسطاء، مناشدًا مستغيثًا بالمسئولين لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى دار السلام.

يذكر أنه تم عقد إجتماع خلال الشهر الماضي بدار السلام بشأن المشكلات التي يواجهها المركز وإيجاد حلًا لها، وأعلن وقتها مسئول الصحة بالمركز احتياج المستشفى إلى 4 أجهزة وحدة غسيل كلوي مؤكدًا على قيام جمعية خيرية بالتبرع بـ«جهازين» لتسد العجز فيما أعلن النائب طارق رضوان بالتبرع بـ«جهاز» واستطاع شباب المركز والأهالي من شراء الجهاز الرابع، لكن حتى الآن لم تصل الأجهزة إلى المستشفى.