رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العصار» يكشف تفاصيل جديدة حول مشروع «حي الأسمرات»

الدكتور محمد سعيد
الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي


 قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية هى التى ستقوم بإنشاء مركز شباب حي الأسمرات على مساحة 11.5 فدان والذى يشمل "ملاعب رياضية وحمامات سباحة وصالات ألعاب".

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول التعاون لإنشاء مركز شباب الأسمرات بحي المقطم بالقاهرة مع وزيرى الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز والاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.
 
وأضاف وزير الإنتاج الحربي أن البروتوكول يأتى في ضوء اهتمام الوزارة برعاية الشباب والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة بالدولة لصالح خدمة المواطن المصري.

ومن جانبه، أكد عبد العزيز أن إنشاء مركز شباب حى الأسمرات يأتي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لإنشاء مراكز شباب نموذجية على مستوى الجمهورية من منطلق حرصها على تنظيم الأنشطة الرياضية المختلفة للشباب فى مختلف المحافظات ونشر المراكز الرياضية في المدن الجديدة ومن ضمنها حي الأسمرات.

وبدورها، قالت وزيرة الاستثمار إن الوزارة ستقوم بتمويل إنشاء مركز الشباب وبما قيمته 140 مليون جنيه تقريباً، مشيرة إلى أن الوزارة مهتمة بتسهيل الإجراءات الخاصة بالمشروعات التي تخدم الشباب إيماناً بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وفى سياق متصل، تفقد الوزراء الثلاثة أعمال الإنشاءات بمصنع النجيل الصناعى بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والذي تم توقيع عقد إنشائه في أبريل 2016 بين الإنتاج الحربي والشباب والرياضة وشركة مصر للمقاصة ووكيل شركة "ماستر سبورت" الألمانية، فى إطار التعاون لإنشاء وتجهيز النوادى الرياضية ومراكز الشباب والاستادات الرياضية محلياً.

واستمع الوزراء لعرض تقديمى تضمن أبرز ما تم إنجازه من أعمال إنشائية بالمصنع، حيث تم إنجاز نحو 42% من الأعمال تمثلت فى أعمال الحفر والخرسانة المسلحة وأساسيات قواعد الماكينات والأعمال المعدنية. 

وتتلخص أهمية المشروع فى دعم الاقتصاد المصري من خلال إنتاج نجيل صناعى محلى وتصدير الفائض، وتوفير فرص عمل للشباب، وتنمية مستقبل الاستثمار الرياضي.

وأشاد العصار بحجم الإنجازات المحققة بالمشروع، لافتا إلى أن المشروع سيكون بادرة لمجموعة من المصانع سيتم إنشاؤها لاحقا لإنتاج وصناعة النجيل الصناعي والمستلزمات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة استمرارا للنهضة المحققة على صعيد قطاعى الشباب والرياضة.

ووعد القائمون على أعمال تنفيذ المشروع بالانتهاء من جميع الإنشاءات آخر مارس القادم تمهيداً لتشغيل خطوط الإنتاج عقب ذلك. 

يذكر أن فكرة إنشاء المصنع جاءت بسبب زيادة الطلب على الأدوات الرياضية ومستلزماتها، والاتجاه حاليا للاعتماد على النجيل الصناعى بدلا من النجيل الطبيعى حيث يحقق بعض المميزات منها ترشيد استهلاك المياه وخفض تكلفة الصيانة، مما سيعود بالنفع على المنشآت الرياضية ويحقق عائدا كبيرا للدولة.