رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 صفات لدى الرجال تضمن الزواج الناجح

النبأ


تبحث الفتيات عن مواصفات معينة في شريك حياتها مثل المال والجاذبية والقدرة على توفير الرفاهية لها، ومن جانبهم قضى علماء الاجتماع عقود من الزمن في محاولة لاكتشاف عناصر مشتركة، لا يمكن للفتاة أن ترفضها في الرجل الذي يسعى لأن يكون شريك حياتها والتي تتضمن النقاط التالية: ـ

1)    الذكاء: حيث وجدت دراسة فنلندية أن الرجل الأكثر ذكاءًا، أكثر إخلاصًا لشريك حياته، كما أنه يفضل الاستقرار في العلاقة الزوجية.

2)    المرح: فالرجل القادر على إضحاك شريكه، بشكل لطيف وليس مصطنع، قادر على تجاوز كثير من الأزمات في حياته الزوجية.

3)    يدعم حياتك المهنية: حيث وجدت دراسة أن الأزواج كانوا عاملا حاسما في ثلثي القرارات التي اتخذتها النساء لإنهاء عملهن، فكثير من الرجال رفضوا المساعدة في تربية الأطفال، وأجبروا انسائهم على ترك العمل من أجل الأطفال.

4)    يبذل الكثير من الجهد مع أصدقائك وعائلتك، حيث وجدت دراسة حديثة أن الشباب يحصلون على مزيد من الارتياح، حين تقوم شريكة حياتهم بالتخلص من صداقتها القديمة قبل الزواج، ليظل الرجل الذي يسعى إلى زيادة علاقاتك الاجتماعية بالآخرين عملة نادرة في هذا الزمن.

5)    ذكي عاطفيا: وحينها يكون الرجل مستشار المرأة في كثير من القرارات، وهو أمر ضروري لعلاقة صحية ومستمرة لفترة طويلة.

6)    شخص يستمع إلى آرائك: فإذا كان الرجل يرفض آراء شريكته على الدوام، فقد يكون لديه رغبة واضحة في التسلط، وهو ما يؤثر على العلاقة الزوجية بينهما.