رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية بالشرقية

النبأ


أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن خطة لإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية بمدينة الزقازيق وبمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل الحركة المرورية ولتحقيق السيولة المطلوبة اللازمة وذلك في إطار الزيادة المضطرة في أعداد السيارات وتفادياً لحدوث إختناقات مرورية وللحد من حوادث الطرق ولتسهيل الحركة اليومية للمواطنين بنطاق دائرة المحافظة .

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من إعداد الرسومات الهندسية والمرورية لتعديل الإتجاهات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة بما يتناسب مع حركة السيارات والمواطنين لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة .

وأكد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني والتوقيتات المحددة لها من أجل الإسراع في إستعادة المحافظة للوجه الحضاري والجمالي ..

من جانبه أوضح اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ورئيس اللجنة المشرفة على أعمال التطوير والتجميل بالمحافظة أنه بالتنسيق مع إدارة المرور وكلية الهندسة جامعة الزقازيق تم وضع الدراسات الهندسية والمرورية اللازمة لإعادة التخطيط للمحاور والتقاطعات الرئيسية على مراحل بداية من ميدان الزراعة بمدينة الزقازيق كمرحلة أولى لتسهيل الحركة المرورية وللدخول والخروج من كوبري الزراعة حتى يكون السير عمودياً من إتجاه التجنيد للكوبري لفك الإختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

مشيراً إلى أن المراحل التالية لإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية تشمل مناطق ( السجن العمومي – القنطرة – غشام – القومية – الأمن الغذائي ) لفك الإختناقات المرورية بتلك المناطق وتحقيق السيولة المطلوبة داخل المدينة .

وأضاف أن خطة عمل اللجنة تقوم على التخطيط الجيد وفقاً لآليات عمل مدروسة ومحددة قدمتها إدارة المرور وكلية الهندسة لتعديل الإتجاهات المرورية وذلك في إطار خطة المحافظة لإعادة تخيطط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية ولتسهيل حركة المواطنين ولإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة .