رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أقول أنساك» تشعل الحرب بين كارول سماحة وأروى

كارول سماحة
كارول سماحة


وقعت حادثة سرقة جديدة في الوسط الفني خلال الفترة الماضية، أثارت الجدل حولها بشكل واسع، بعد سلسلة لا تنتهي من تهم السرقة والنحت التي ظهرت مؤخرًا بين النجوم بعضهم البعض، كان آخرهم الفنان تامر حسني وإليسا والفنانة يسرا في أغنيتها الأخيرة، ولكن الواقعة هذه المرة مختلفة عما سبق؛ بسبب حيثياتها الحساسة التي جمعت بين صديقتين في الوسط الغنائي، وهما النجمة اللبنانية كارول سماحة والمطربة اليمنية أروى.

فقد بدأ الأمر عندما طرحت المطربة أروى أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "أقول أنساك"، التي كتب كلماتها عمرو المصري ولحنها سامر أبو طالب وقام بوضع التوزيع الموسيقى لها عمر إسماعيل، وهو نفس اسم أغنية كارول سماحة التي قدمتها منذ سنوات طويلة عام 2010 وهى من كلمات رمضان محمد وألحان محمد يحيى، ومن توزيع ميشال فاضل ضمن أغانى ألبوم "حدودى السما"، وصورتها على طريقة الفيديو كليب، وقامت المطربة أروى بإعادة تقديمها بشكل مختلف تمامًا، ولكن كان للجمهور رأي آخر.

وأشعل الأجواء الشاعر الغنائي رمضان محمد عندما قام بكتابة منشور، نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتهم فيها أروى بسرقة فكرة أغنيته التي كتبها من أجل كارول سماحة منذ بضعة أعوام، ووجه لها كلمات مهينة.

وأوضح "رمضان" خلال منشوره إنه حاول التواصل مع أروى حتى يفهم منها أسباب اختيارها لسرقة اسم الأغنية من كارول سماحة، وهاجمها بطريقة قوية، وأكد أنه لن يتعاون مع مطربة "نحيتة" مثلها وفاقدة للإبداع، وكتب: "أروى بقولها ينفع تعملى غنوة اسمها أقول أنساك بنفس اسم وفكرة وبعض كلام غنوتى مع كارول سماحة اللى بقت علامة.. ده كان ردها..(كويس إنى مشتغلتش معاك علشان أنت منفسن).. وده طبعا بعد مارجعت للعباقره صناع العمل.. وده كان ردى (معتقدش أننا كنا هنشتغل مع بعض لأنى بقدم إبداع مش نحت وشكلك بتحبى النحت).. قولتلها "سرقنى وبكى.. وبعاتبه اشتكى".

وأكمل الشاعر الغنائي في منشوره قائلًا: "أنا مش زعلان لأن الأصل موجود أنا زعلان على ناس بتسمى نفسها فنانين وهما للأسف بينحتوا بس.. عموما مش هسكت وخصوصا بعد وصف أروى ليا بالمنفسن علشان بعاتبها أنها قبلت على روحها تعمل كده".

ولم ينته الأمر عنده إلى هذا الحد، فقد عاد من جديد بعد بضعة أيام وهاجم من جديد المطربة أروى، وأوضح لها أن هناك فرقا واضحا للجمهور ما بين الأصل والتقليد، فكتب عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" أيضًا: "أروى انتظري المزيد" و"مفيش مقارنة.. الأصل والتقليد"، وهو ما فسره البعض بأنه ينوي مقاضاتها رسميًا، وجاء هجوم كاتب أغنية "أقول أنساك" على أروى تزامنًا مع بدء عرض الفيديو كليب الخاص بأغنيتها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وكان أكثر الأشياء الصادمة هو ردة فعل النجمة اللبنانية كارول سماحة، التي نفت وجود نقل متعمد بين أغنيتها الأساسية وبين أغنية أروى، مؤكدة أنه إن كان هناك تشابها، فسيكون في اسميهما فقط وليس في المضمون أو الكلمات أو الألحان، وذلك بحسب ما ذكرته المجلة اللبنانية "هي"، وأصرت النجمة اللبنانية على هذا الكلام وأكدت أنه لا يجب أن يُقال على "أروى" سارقة أغانيها ولكن لم يقبل عدد من الجمهور بهذا الكلام وساندوا الشاعر الغنائي رمضان محمد على مقاضاة أروى حفاظًا على حقوقه الفكرية، ومن جانبها التزمت النجمة اليمنية الصمت إلى وقتنا الراهن ورفضت الرد على مثل هذه الاتهامات.

والجدير بالذكر أن أغنية "أقول أنساك" للنجمة كارول سماحة تم طرحها على هيئة فيديو كليب، وكانت أجواؤها متركزة في منطقة ساحلية، حيث كانت أغلب اللقطات على الشاطئ ويغلب على كلماتها والألحان طابع الحزن والآلام، وتبين أن أغنية أروى التي تحمل نفس الاسم سوف يتم طرح كليبها بنفس الفكرة التي ترصد آلام الفراق وصعوبة النسيان والمضي قدمًا بالحياة، ولكن بين عائلة تواجه أزمة الانفصال وتأثيرها على الزوج والزوجة وابنتهما، وتواصل أروى حاليًا تسجيل أغاني ألبومها الجديد، المقرر طرحه في الفترة المقبلة بعد انتهائها من بعض أغانيها الأخرى.