رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خارجية النواب» تشن هجومًا ناريًا على السيناتور الأمريكى جون ماكين

مجلس النواب- إأرشيفية
مجلس النواب- إأرشيفية


أدانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، ماجاء في تصريحات السيناتور الأمريكى جون ماكين عن الأوضاع الداخلية فى مصر، مؤكدة أنه لا يحق للسيناتور الأمريكى تقييم الأوضاع فى مصر سواء بعد ثورة يناير أو ٣٠ يونيو أو غيرها من الأحداث والأوضاع الداخلية.

وقال رضوان، فى بيان صحفي اليوم، الخميس، إن مصر تخطو بخطوات ثابتة فى طريق الإصلاح بشكل عام ديمقراطيًا واقتصاديًا وأمنيًا، ولا تحتاج إلى أى توجيهات خارجية بهذا الشأن.

وأضاف: أن ماكين الذى عرف بدعمه لجماعة "الإخوان"  وقادتها ودافع عنهم باستماتة، لا يمكنه أبدًا أن يتحدث عن حقوق الإنسان وتدهور الأوضاع فى مصر، ولا يملك أى حق فى تقييم ثورة الشعب المصرى.

وأشار رضوان إلى أنه فى الوقت الذى ينتقد فيه ماكين الأوضاع فى مصر، فان كل مؤسسات العالم تشهد بالتقدم الذى شهدته مصر فى السنوات الأخيرة ، بالأخص فى التعافى والاستقرار الاقتصادى والأمنى، وكان من الأولى أن يصدر هذه التصريحات خلال فترة حكم الإخوان التى كانت سببًا فى كل التدهور التى شهدته مصر.

ولفت الي أن حديثه عن حقوق الإنسان فى مصر ، ووضع النشطاء السياسيين لا يختلف كثيرًا عن حديث اى منظمات أجنبية أزعجها إدارة مصر لملف الجمعيات الأهلية فى الفترة الاخيرة ، خاصة أن هذه الجمعيات كانت الأذرع الرئيسية للتدخل فى الشئون الداخلية لمصر تحت مسمى الإصلاح الديمقراطي.
 
وتابع: أن ماكين خلط الأوراق بهدف الهجوم على مصر، وأصدر تصريحات هلامية وجزافية لا أساس لها بشأن الانتخابات الرئاسية، فى الوقت الذى تم التعامل مع جميع المرشحين وفقا للقواعد المعمول بها، فبالنسبة للفريق سامى عنان فالأمر مرتبط بمخالفة قواعد القوات المسلحة ، وأن خالد على حصل على فرصة كاملة وتابع حملته بدون أى مشكلات إلا أنه انسحب فى النهاية بسبب فشله فى جمع التوكيلات المطلوبة لمرشح الرئاسة.

وأوضح رضوان أن الباب مازال مفتوحا لآخرين للترشح للرئاسة، ولم يكن هناك داع لإصدار تصريحات استباقية للحكم على انتخابات لم تتم بعد.