رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستعانة بـ«مشاهير السياسة والمجتمع» للترويج للعروض المسرحية

محمد رمضان
محمد رمضان



محمد رمضان يروج لعرضه بنجل البطل الشهيد أحمد المنسى
أشرف عبد الباقى يستضيف «عم صلاح» فى مسرح مصر

سادت ظاهرة جديدة ابتكرها عدد من نجوم الفن في الفترة الأخيرة، أثناء تقديمهم عروضهم المسرحية الجديدة، واتجهوا لاستقطاب الجماهير بطريقة ذكية للغاية، عن طريق إحضارهم لعدد من الشخصيات السياسية والإنسانية للترويج لمسرحياتهم بشكل غير مباشرة، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية سويًا وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تصل لأكبر عدد ممكن من جمهور ومتابعي هؤلاء الفنانين، لذلك ترصد لكم "النبأ" أبرز النجوم الذين ساروا على هذا النهج مؤخرًا.

يأتي في البداية وعلى رأس القائمة، الفنان محمد رمضان الذي فاجأ الجميع عندما استضاف في أول ليلة عرض من الموسم الثالث لمسرحية "أهلا رمضان" على مسرح الهرم الطفل حمزة ابن الشهيد البطل العقيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، ونشر "رمضان" عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة له بصحبة حمزة وصديقه محمد وديع معلقًا عليها "نورتو المسرح".

وكان "رمضان" سبق والتقط صورة مع هذا الطفل من قبل عند وفاة والده؛ تقديرًا لروح الشهيد بطل القوات المسلحة المصرية، والذي راح ضحية الهجوم الإرهابي الغاشم برفح، وكان المئات من أهالي محافظة الشرقية، ومحافظ الإقليم والقيادات الأمنية، وقيادات القوات المسلحة، ودعوا الشهيد "أحمد المنسى"، إلى مثواه الأخير في هذا الوقت بمقابر العائلة بالروبيكي.

يُذكر أن مسرحية "أهلا رمضان" من بطولة محمد رمضان وروجينا وشيماء سيف وهنا الزايد وإخراج خالد جلال وحققت نجاحا كبيرا واضطر محمد رمضان لإعادة عرضها أكثر من مرة على مسرح الهرم.

ومن ناحية أخرى يعكف رمضان على تصوير باقي مشاهده بفيلم "الديزل" إخراج كريم السبكي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشاركه في بطولة الفيلم كل من فتحى عبد الوهاب، ياسمين صبرى، هنا شيحة.

وثاني هؤلاء النجوم هو الفنان أشرف عبد الباقي الذي حرص على إحضار الفنانة هالة فاخر والبطل صلاح الموجي والشهير بـ"عم صلاح"، الذي تصدى لإرهابي حادثة حلوان، وأعرب "عبد الباقي" عن سعادته باستقبال هذا البطل، وذلك منذ أيام قليلة خلال عرض مسرح مصر الجديد في موسمه الثالث، الذي تم عرض أول عروضه على شاشة قناة "إم بي سي مصر".

وتم تداول صور كواليس استضافتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي غلب عليها روح عالية من الدعابة والمرح بين "عبد الباقي" ونجوم فرقته المسرحية مع الضيوف، وقاموا بالتقاط الصور سويًا بعد انتهاء العرض، وعبر عن سعادته الغامرة بقدومهما إلى المسرح لمشاهدة عروض الفرقة.

يُذكر أن فرقة "مسرح مصر" لأشرف عبد الباقي يشارك في بطولتها كل من علي ربيع، محمد عبد الرحمن، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة "أوس أوس، كريم عفيفي، دينا محسن" ويزو"، إسراء عبد الفتاح، سارة درزاوي، إبرام سمير، حامد محمد، بيشوى طاهر، محمد توب، وائل العوني، مصطفى بسيط، محمد أنور، مهندس ديكور محمود سامي، أزياء هالة الزهوي، مدير الفرقة حسن نجيب.

والعروض من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد، ويعتمد "مسرح مصر" على نوعية العروض الكوميدية القصيرة والتي لا تتعدى الساعة.

والأمر ذاته حدث مع الفنان أحمد بدير وإيمان أبو طالب، عندما استقبلا عددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين في عرض مسرحيتهما الجديدة " فرصة سعيدة " ومن أبرزهم السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والمخرج المسرحى مراد منير، وأعضاء مجلس النواب، واللواء حاتم باشات، والمهندسة مى محمود، والعميد محمد سمير المتحدث العسكرى السابق، ومحمد أبو كلل مسئول الشئون العربية لتيار الحكمة الوطنى بالعراق، والإعلامية منى سلمان، والكاتب وحيد الطويلة.

وخلال الجلسة التي تواجد فيها كل هؤلاء حرص السفير الإماراتي على تهنئة العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق، على مشاركة زوجته الفنانة إيمان أبو طالب في العرض، والتي عبرت عن سعادتها بوجودها وسط قامات مسرحية كبيرة في أول عمل مسرحي لها، مؤكدة على أن نص المسرحية مختلف ومميز، كما أن كواليس العرض كانت ممتعة، وأعلنت أن المخرج محمد جمعة هو من قام بترشيحها لهذا العمل المسرحي الراقي، موضحة أنها ترى أن خطوة المسرح كانت خطوة متأخرة وأنها كان عليها خوض تجربة المسرح من قبل.

المسرحية تدور أحداثها حول شخص يبلغ من العمر 79 عاما، وجد نفسه وحيدا في ليلة عيد ميلاده، هذه المعاناة تجعله يفكر، التساؤل الذي يطرحه النص هل لو حصل هذا الشخص على فرصة أخرى، هل ستكون فرصة سعيدة، ويحاول العرض أن يقدم مضمونا في إطار كوميدي مشوق.

العرض من بطولة أحمد بدير، فتوح أحمد، محمد الصاوى، أحمد الدمرداش، إيمان أبو طالب، خالد محروس، وائل أبو السعود، علي كمالو، لى لى قاسم، بسمة شوقى، موسيقى وألحان وتوزيع إيهاب حمدى،ديكور مصطفى حامد، أشعار أيمن النمر، أزياء هبه طنطاوى، تأليف صلاح عربى، وفكرة وإخراج محمد جمعة.