رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد عقوبة «نجار مسلح» في حلوان.. تعرف على التفاصيل

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، ووليد شحاتة، بسكرتارية أحمد صبحي، وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة إسلام محمد فتحي غزالة، الشهير بـ«إسلام غزالة» 24 سنة، نجار مسلح، مقيم أطلس التابع لدائرة قسم شرطة حلوان؛ بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات؛ على إثر اتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار، وكذا إحراز سلاح أبيض عبارة عن «شفرة كتر».

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات إلى الرائد محمد فتحي، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، من أحد المصادر السرية، مفادها قيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه يحوز ويحرز سلاحًا ناريًا للدفاع عن تجارته.

وبإجراء التحريات، تبين صحة المعلومات، وأضافت أن المُتحرى عنه سبق اتهامه في عدد أربع قضايا أخرهم القضية رقم 567 لسنة 2013 جنايات حلوان «سلاح»، وأكدت أنه يتخذ من مسكنه وكرًا لإخفاء تلك المواد المخدرة والسلاح الناري.

وبعرض تلك التحريات على المستشار عمر طارق، وكيل النائب العام بحلوان، أذن بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنه؛ لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة أو أسلحة بيضاء، وكل ما قد يظهر عرضًا أثناء عملية التفتيش مما يعد حيازته أو إحرازه جريمة معاقب عليها القانون.

ونفاذًا لذلك الأذن، انتقل الرائد محمد فتحي، على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين بالتوجه إلى مسكن المُتحرى عنه الكائن بمنطقة المشروع الأمريكي، وبالقرب من الشقة تبين تواجده يقف أمام محيط مسكنه، وما إن شاهد القوات حاول الفرار إلا أنه أمكن ضبطه والسيطرة عليه.

وبإطلاعه على طبيعة المأمورية والأذن الصادر بشأنه امتثل، وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على علبة كبريت كرتونية بداخلها 6 قطع حشيش، وسلاح أبيض عبارة عن «شفرة كتر» وكذا مبلغ مالي قدره 50 جنيه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الأبيض بغرض تقطيع تلك المواد المخدرة، والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

وعليه تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم؛ لتسطير المحضر اللازم

وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات أمام المستشار محمد شورى، وكيل النائب العام بحلوان، وعليه أمر المستشار تامر العربي، المحامي العام لنيابات حلوان، بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

وبإحالته لمحكمة جنايات القاهرة، قضت بالحكم المُتقدم.